البحث المتقدم
     

فاعلیة برنامج تدریسي مقترح لتنمیة التفكیر المستقبلي باستخدام استراتیجیة التخیل من خلال الإقتصاد المنزلي للمرحلة الإبتدائیة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الصافوري، إيمان. كلية الإقتصاد المنزلي، جامعة حلوان
المؤلف الاضافي عمر، زيزي حسن. كلية التربية النوعية، جامعة الإسكندرية.
الصفحات ص ص. 43-72
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 4، يناير 2013
الواصفات طرائق التدريس  -  تنمية المهارات  -  عمليات التفكير  -  الاقتصاد المنزلي  -  المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلیة برنامج تدریسى مقترح لتنمیة التفكیر المستقبلى باستخدام إستراتیجیة التخیل من خلال الاقتصاد المنزلى لدى عینة من التلمیذات للمرحلة الابتدائیة وتكونت عینة الدراسة الكلیة من 82 تلمیذة وتم تقسیمهم إلى مجموعتین تجریبیة 40 تلمیذة وضابطة قوامها 42 تلمیذة واستخدمت الباحثتان الأدوات التالیة البرنامج التدریسى المقترح ومقیاس التفكیر المستقبلى وأسفرت نتائج البحث عن فاعلیة وكفاءة البرنامج المقترح فى تحسین قدرات التفكیر المستقبلى لدى تلمیذات المجموعة التجریبیة بالمقارنة بتلمیذات المجموعة الضابطة حیث وجدت فروق دالة إحصائیا بین متوسطات درجات التلمیذات فى المجموعة التجریبیة والمجموعة الضابطة فى مقیاس التفكیر المستقبلى كما اظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائیا بین متوسطات درجات أفراد المجموعة التجریبیة فى القیاسین القبلى والبعدى لصالح القیاس البعدى على مقیاس التفكیر المستقبلي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصافوري، إيمان. (2013). فاعلیة برنامج تدریسي مقترح لتنمیة التفكیر المستقبلي باستخدام استراتیجیة التخیل من خلال الإقتصاد المنزلي للمرحلة الإبتدائیة . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 33، ج. 4، يناير 2013. ص ص. 43-72 تم استرجاعه من search.shamaa.org .