البحث المتقدم
     

فاعلیة برنامج تدریبي سلوکي لتنمیة بعض مهارات / سلوکیات العمل الأساسیة لدى حالات من الأطفال المصابین باضطراب الأوتیزم من ذوي الأداء الوظیفي المرتفع

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عمر، محمد كمال أبو الفتوح أحمد. كلية التربية، جامعة بنها
الصفحات ص ص. 57-90
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 31، ج. 3، نوفمبر 2012
الواصفات برامج التدريب  -  السلوك  -  تنمية المهارات  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  الاداء
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالیة التحقق من فاعلیة برنامج تدریبی سلوکی فی تنمیة بعض مهارات سلوکیات العمل الأساسیة (المهارات الأکادیمیة، المهارات العملیة، المهارات الشخصیة، مهارات الاعتماد على الذات ) لدى 3 حالات من الأطفال المصابین بالأوتیزم من ذوی الأداء الوظیفی المرتفع یبلغ متوسط أعمارهم 11.5 سنة ومتوسط نسبة ذکائهم 90. المنهج: استخدم الباحث فی هذه الدراسة المنهج التجریبی (تصمیم المجموعة الواحدة). النتائج: توصل الباحث إلى وجود فرق دال احصائیاً عند مستوى 0.01 بین متوسطی رتب درجات مجموعة الدراسة التجریبیة فی القیاس القبلی والقیاس البعدی على مقیاس مهارات / سلوکیات العمل وأبعاده لدى المصابین بالأوتیزم من ذوی الأداء الوظیفی المرتفع فی اتجاه القیاس الأفضل القیاس البعدي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عمر، محمد كمال أبو الفتوح أحمد. (2012). فاعلیة برنامج تدریبي سلوکي لتنمیة بعض مهارات / سلوکیات العمل الأساسیة لدى حالات من الأطفال المصابین باضطراب الأوتیزم من ذوي الأداء الوظیفي المرتفع . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 31، ج. 3، نوفمبر 2012. ص ص. 57-90 تم استرجاعه من search.shamaa.org .