البحث المتقدم
     

فاعلیة برنامج قائم على العلاج بالمعنى في تحسین مستوى الطموح لدى عینة من التلامیذ بطیئي التعلم

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف زهران، أيمن رمضان. كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز
متغيرات العنوان Patterns of play with peers and verbal fluency as predictors of creativity abilities for gifted and normal kindergarten children [Article]
الصفحات ص ص. 159-178
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 25، ج. 1، مايو 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات العلاج  -  الطلاب بطيئو التعلم  -  صعوبات التعلم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة التعرف علی واقع التنمیة المهنیة لأعضاء هیئة التدریس بجامعة تبوک، التعرف على أهم أسالیب التنمیة المهنیة لأعضاء هیئة التدریس بالجامعة، التوصل إلی أهم أسالیب التنمیة المهنیة لأعضاء هیئة التدریس بجامعة تبوك فی ضوء معاییر الجودة والاعتماد. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفی لِم له من دور فی فهم الظواهر التربویة ولم یوفره من حقائق دقیقة عن الظروف القائمة، ولِم ییسره من استنباط علاقات هامة بین الظواهر الجاریة وتفسیر البیانات، کما أن المنهج الوصفی یتلاءم ویتناسب بتقنیاته وأدواته مع طبیعة البحث وموضوعه.  واستخدمت الدراسة استبانة للکشف عن واقع ومتطلبات التنمیة المهنیة لأعضاء هیئة التدریس بجامعة تبوک فی ضوء معاییر الجودة والاعتماد، وتم تطبیقها علی عینة من أعضاء هیئة التدریس بجامعة تبوک بمختلف تخصصاتهم النظریة والعلمیة بالجامعة. وکان من أهم نتائج الدراسة أن جاءت جمیع العبارات غیر دالة باستثناء العبارات أرقام (4، 7، 17)، مما یشیر إلى اتفاق جمیع أفراد عینة البحث وفقا لمتغیر الخبرة على واقع التنمیة المهنیة لأعضاء هیئة التدریس بجامعة تبوک بأنه متوسط وضعیف وفق ما هو موضح بالوزن النسبی، بینما تشیر العبارات التی حصلت على دلالة بین أفراد العینة على اختلافهم حول توفیر قاعدة بیانات متکاملة تساعد فی التنمیة المهنیة لأعضاء هیئة التدریس وکذلک إنتاج حقائب تدریبیة لأعضاء هیئة التدریس تساهم فی التنمیة الذاتیة والمهنیة لهم، وأیضا المشارکة فی فعالیات المعارض العلمیة والثقافیة داخل المملكة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
زهران، أيمن رمضان. (2012). فاعلیة برنامج قائم على العلاج بالمعنى في تحسین مستوى الطموح لدى عینة من التلامیذ بطیئي التعلم . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 25، ج. 1، مايو 2012. ص ص. 159-178 تم استرجاعه من search.shamaa.org .