البحث المتقدم
     

رؤية مستقبلية للمارسات السلوكية لمديري المدارس وفق مدخل الإبداع الإداري : دراسة ميدانية على مديري مدارس التعليم العام بمحافظة جدة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السلمي، سعود سعيد مسفر.
الصفحات ص ص. 13-31
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 22، ج. 1، فبراير 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مديرو المدارس  -  الابداع  -  التعليم العام  -  جدة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الآتي: كيف يمكن تفعيل الإبداع الإداري للوصول إلى إدارة مدرسية ناجحة؟ من هنا هدفت الدراسة إلى: 1) دراسة الإبداع الإداري وأهميته، والوقوف على مقوماته، وبيان أثره في تحقيق إدارة مدرسية فعالة. 2) تحديد ممارسات مديري المدارس للإبداع الإداري داخل المدرسة. 3) تقديم تصور مقترح يوضح الممارسات السلوكية لمديري مدارس التعليم العام بمحافظة جدة. 4) الاستفادة من نتائج الدراسة في إيجاد نظم العمل المناسبة التي تساعد في رفع مستوى السلوك الإداري للمديرين وتوجيهها لمصلحة العمل والأفراد معًا. تم الاعتماد على منهج وصفي في الدراسة، بحيث استُخدمت استبانة لجمع المعلومات تم طرحها على عينة عشوائية مقدارها 324 مديرًا من مديري مدارس التعليم العام للبنين بمحافظة جدة. خلصت الدراسة بعدة نتائج كان أبرزها: 1) توجد فروق في استجابة أفراد الدراسة لإدراك مفهوم الإبداع الإداري تبعًا لمتغيرات المؤهل العلمي، نوع الإعداد، عدد الدورات التدريبية، عدد سنوات الخبرة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السلمي، سعود سعيد مسفر. (2012). رؤية مستقبلية للمارسات السلوكية لمديري المدارس وفق مدخل الإبداع الإداري : دراسة ميدانية على مديري مدارس التعليم العام بمحافظة جدة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس. ع. 22، ج. 1، فبراير 2012. ص ص. 13-31 تم استرجاعه من search.shamaa.org .