البحث المتقدم
     

The effectiveness of journal writing and sentence combining practice in developing female EFL students' writing

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038930
المؤلف Aljiffri, Ibtesam H. Dept. curricula & teaching methods, College of Education, Om Al Qura University, KSA
متغيرات العنوان فاعلية التدريب على أساليب الكتابة التعبيرية وضم الجمل في تطوير مهارة الكتابة لدى طالبات اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية [مقال]
الصفحات pp. 11-49
المصدر المجلة التربوية. مج. 23، ع. 90، مارس 2009
الموقع The article is available at Shamaa office
الواصفات Writing (Composition)  -  English  -  Teaching methods  -  Secondary education
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الكويت
الكشف عن أثر التدريب على أسلوبي الكتابة التعبيرية من خلال مناشط كتابة الحوارات اليومية Journal Writing Activities وأنشطة تركيب الجمل في تطوير مهارة الكتابة لدى طالبات الصف الثاني الثانوي اللاتي يدرسن اللغة الإنجليزية كلغة أجنبيةـ تكونت العينة من 42 طالبة تم اختيارهن بطريقة عشوائية، واستخدم منهج التصميم العاملي ذو المجموعتين (الضابطة / والتجريبية) . وتم استخدام درجات الطالبات التحصيلية في اختبار الكتابة للفصل الدراسي الأول لتحديد مستويات إتقان أفراد العينة في مهارة الكتابةـ كما تم تطبيق اختبارين للكتابة أحدهما يستغرق ساعة واحدة والآخر يستغرق 15دقيقة لقياس الكتابة الحرة (غير المقيدة). أثبتت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أثر كل من أسلوب التدريب على الكتابة التعبيرية وأسلوب ضم الجمل لتطوير مستوى الطلاقة والتركيب والدقة اللغوية في الكتابة لدى الطالبات. وباستخدام تحليل التباين متعدد المتغيرات لتعرّف مدى التفاعل بين أسلوبي (الكتابة التعبيرية وضم الجمل)، ومستويات الكفاءة (المهارة) في الكتابة (منخفض، مرتفع) وأثر ذلك على مستوى الطلاقة والتركيب والإتقان في الكتابة لدى الطالبات، أظهرت النتائج عدم وجود تفاعل دال إحصائياًـ (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Aljiffri, Ibtesam H.. (2009). The effectiveness of journal writing and sentence combining practice in developing female EFL students' writing . المجلة التربوية. مج. 23، ع. 90، مارس 2009. pp. 11-49 تم استرجاعه من search.shamaa.org .