البحث المتقدم
     

واقع أندية وجمعيات العلوم بمدارس مملكة البحرين من وجهة نظر المشرفين والطلبة المشاركين فيها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038923
المؤلف بوقحوص، خالد أحمد. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة البحرين
متغيرات العنوان Science clubs and societies in the Kingdom of Bahrain from the perspective of participating supervisors and students [Article]
الصفحات ص ص. 43-76
المصدر المجلة التربوية. مج. 23، ع. 90، مارس 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات النوادي  -  النشاطات اللاصفية  -  العلوم  -  البحرين
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى تعرّف واقع جمعيات وأندية العلوم بمدارس مملكة البحرين من خلال آراء كل من المشرفين والطلبة المشاركين في هذه الجمعيات حول الأهداف التي تحققها هذه الجمعيات والأندية والأنشطة التي تمارس في هذه الجمعيات والأندية، وكذلك تعرّف المشكلات والعقبات التي تعترض هذه الجمعيات والأندية العلمية بمدارس مملكة البحرين، وحجم الفروق بين آراء كل من المشرفين والطلبة حول النقاط السابقة. لتحقيق هذا الهدف تم إعداد ثلاث استبانات تحتوي كل منها على محور من المحاور الثلاثة المذكورة. أجاب عليها ‍‌103 مشرفين و611‍‍ طالباً وطالبة من جمعيات وأندية العلوم بمدارس مملكة البحرين. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1) أن الأهداف العلمية متحققة بدرجة متوسطة من خلال الجمعيات والأندية العلمية؛ 2) أن هناك اتفاقاً بين كل من المشرفين والطلبة على الأنشطة التي تمارس من خلال الجمعيات والأندية العلمية؛ 3) أن هناك عدداً من المشكلات التي تعترض الجمعيات والأندية العلمية حسب رأي كل من المشرفين والطلبة؛ 4) أنه لا توجد فروق ذات دلالة بين كل من المشرفين والطلبة فيما يتعلق بالأهداف التي تحققها الجمعيات والأندية والأنشطة التي تمارس من خلال هذه الجمعيات والأندية العلمية، ولكن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين كل من المشرفين والطلبة فيما يتعلق بالمشكلات التي تقف أمام جمعيات وأندية العلوم بمدارس البحرين. (الهيئة) (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بوقحوص، خالد أحمد.. (2010). واقع أندية وجمعيات العلوم بمدارس مملكة البحرين من وجهة نظر المشرفين والطلبة المشاركين فيها . المجلة التربوية. مج. 23، ع. 90، مارس 2009. ص ص. 43-76 تم استرجاعه من search.shamaa.org .