البحث المتقدم
     

دور برنامج إعداد طالبات تخصص الجغرافيا بكلية التربية للبنات بجدة في إكسابهن المفاهيم المرتبطة بالجغرافيا السياحية واتجاهاتهن نحو السياحة الداخلية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف بارعيده، إيمان سالم أحمد.
الصفحات ص ص. 29-57
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 1، يناير 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الجغرافيا  -  كليات التربية  -  البنات  -  تكوين المفاهيم  -  الطلاب الجامعيون  -  اتجاهات الطلاب  -  جدة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور برنامج الإعداد الذي تدرسه طالبات تخصص الجغرافيا بكلية التربية للبنات بجدة في إكسابهن المفاهيم المرتبطة بالجغرافيا السياحية وتنمية اتجاهاتهن نحو السياحة الداخلية. ولتحقيق ذلك تم بناء مقياس، الهدف منه التعرف على اتجاهات طالبات تخصص الجغرافيا نحو السياحة الداخلية. تم تطبيق الاختبار والقياس على عينة عشوائية من طالبات تخصص الجغرافيا بكلية التربية للبنات بجدة. وأوضحت نتائج التحليل الإحصائي ما يأتي: 1) وجود فروق دالة بين درجات طالبات الفرقة الرابعة ودرجات طالبات الصف الثلاث (الأولى والثانية والثالثة) في الاختبار التحصيلي للمفاهيم المرتبطة بالجغرافيا السياحية، وذلك لصالح طالبات الفرقة الرابعة. 2) عدم وجود فروق بين درجات طالبات الفرق الثلاث: (الأولى والثانية والثالثة) في الاختبار التحصيلي للمفاهيم المرتبطة بالجغرافيا السياحية. 3) وجود فروق بين درجات طالبات الفرقة الرابعة ودرجات طالبات الفرق الثلاث (الأولى والثانية والثالثة) في مقياس الاتجاه نحو السياحة الداخلية، وذلك لصالح طالبات الفرقة الرابعة. 4) عدم وجود فروق بين درجات طالبات الصف الثلاث (الأولى والثانية والثالثة) في مقياس الاتجاه نحو السياحة الداخلية. 5) وجود علاقة ارتباطية بين درجات طالبات الفرقة الرابعة في اختبار تحصيل مفاهيم الجغرافيا السياحية ودرجاتهن في مقياس الاتجاه نحو السياحة الداخلية. 6) عدم وجود علاقة ارتباطية بين درجات طالبات الفرق الثلاث: الأولى والثانية والثالثة في اختبار تحصيل مفاهيم الجغرافيا السياحية ودرجاتهن في مقياس الاتجاه نحو السياحة الداخلية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بارعيده، إيمان سالم أحمد. (2010). دور برنامج إعداد طالبات تخصص الجغرافيا بكلية التربية للبنات بجدة في إكسابهن المفاهيم المرتبطة بالجغرافيا السياحية واتجاهاتهن نحو السياحة الداخلية . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 1، يناير 2010. ص ص. 29-57 تم استرجاعه من search.shamaa.org .