البحث المتقدم
     

فاعلية أنشطة الدراما الإبداعية في تنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف صالح، صالح محمد.
الصفحات ص ص. 135-165
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 3، ع. 1، يناير 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات انشطة التعلم  -  المسرحية  -  الابداع  -  تكوين المفاهيم  -  المفاهيم العلمية  -  العلوم  -  اتجاهات الطلاب  -  طلاب المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
انطلقت الدراسة من إشكالية هي محاولة الإجابة عن التساؤل الآتي: ما فعالية أنشطة الدراما الإبداعية في تنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية؟ للإجابة عما سبق تم استخدام أداتي المعالجة التجريبية، هما: تصميم أنشطة الدراما الإبداعية، ودليل المعلم. وكذلك أداتي القياس، وهما: اختبار تحصيلي للمفاهيم العلمية، ومقياس الاتجاه نحو العلوم. بعد اختيار مجموعة الدراسة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بطريقة عشوائية من مدرستي ابن سينا، وتطبيق أدوات الدراسة، تم التوصل إلى النتائج الآتية: 1) يوجد فرق بين متوسطي درجات التلاميذ بالمجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، لصالح التلاميذ بالمجموعة التجريبية. 2) يوجد فرق بين متوسطي درجات التلاميذ بالمجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو مادة العلوم، لصالح التلاميذ العاديين بالمجموعة التجريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صالح، صالح محمد. (2009). فاعلية أنشطة الدراما الإبداعية في تنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 3، ع. 1، يناير 2009. ص ص. 135-165 تم استرجاعه من search.shamaa.org .