البحث المتقدم
     

مستوى الوعي التكنولوجي لدى طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء أمورهم في تعاملهم مع المستحدثات التكنولوجية وعلاقته باتجاهاتهم نحوها

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف أحمد، فرج عبده فرج.
الصفحات ص ص. 263-290
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 2، ع. 3، يوليو 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طلاب المدارس المتوسطة  -  الاهل  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  اتجاهات الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتمثل مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس الآتي: ما مستوى الوعي بالتعامل مع المستحدثات التكنولوجية لدى كلٍّ من أولياء الأمور وأبنائهم من طلاب المرحلة الإعدادية؟ من هنا تهدف الدراسة إلى الوقوف على مستوى الوعي بالتعامل مع المستحدثات التكنولوجية بين طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء أمورهم، والاتجاه نحو المستحدثات. كما تهدف لمعرفة العلاقة بين كل من الوعي والاتجاه نحو التعامل مع المستحدثات التكنولوجية. اعتمدت إجراءات الدراسة على الأداتين التاليتين: 1) مقياس للوعي التكنولوجي. 2) مقياس للاتجاه. تم اختيار عينة عشوائية من طلاب إتمام شهادة المرحلة الإعدادية بمدرسة ناصر الإعدادية التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، وعينة من أولياء أمورهم، حيث بلغ قوام عينة الطلاب 30 طالبًا، كما بلغت عينة أولياء أمورهم 30 ولي أمر. بعد معالجة الدراسة تم التوصل إلى النتائج الآتية: 1) توجد فروق في مستوى الوعي بالتعامل مع المستحدثات التكنولوجية بين كل طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء أمورهم. 2) توجد فروق في درجة الاتجاه نحو التعامل مع المستحدثات التكنولوجية بين كل طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء أمورهم. 3) توجد علاقة ارتباطية بين كل من طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء أمورهم في مستوى الوعي بالتعامل مع المستحدثات التكنولوجية والاتجاه نحوها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، فرج عبده فرج. (2008). مستوى الوعي التكنولوجي لدى طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء أمورهم في تعاملهم مع المستحدثات التكنولوجية وعلاقته باتجاهاتهم نحوها . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 2، ع. 3، يوليو 2008. ص ص. 263-290 تم استرجاعه من search.shamaa.org .