البحث المتقدم
     

أنماط الأحكام الأخلاقية لدى طلاب جامعة الكويت وعلاقتها بمتغيري الجنس والمستوى التعليمي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 006979
المؤلف بو حمامة، جيلالي. قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة الكويت
متغيرات العنوان Patterns of moral reasoning and their relationship with sex and educational level of a sample of Kuwait University students [Article]
الصفحات ص ص. 13-51
المصدر المجلة التربوية. مج. 21، ع. 84، سبتمبر 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات القيم الاخلاقية  -  التنشئة الاجتماعية  -  الجنس (الخصائص)  -  مستويات التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
صممت هذه الدراسة لغرض الكشف عن أنماط الأحكام الأخلاقية وعلاقتها بمتغيري الجنس والمستوى التعليمي لدى عينة تتكون من 280 طالباً وطالبة من كلية التربية – جامعة الكويت (102 طالباً و178 طالبة). وأسفرت الدراسة عن أن: 1) أفراد عينة الدراسة يستخدمون المرحلة الرابعة من مراحل النمو الأخلاقي التي وضعها كولبرغ 1984 Kohlberg، أكثر من غيرها. 2) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين الجنسين في أنماط أحكامهم الأخلاقية. 3) وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين أنماط أحكامهم الأخلاقية تبعاً للمستوى التعليمي لأفراد عينة البحث. وفي ضوء النتائج التي أسفرت عنها الدراسة، قام الباحث بصوغ مجموعة من التوصيات للقيام بدراسات وبحوث تربوية علمية في هذا المجال في الدول العربية والإسلامية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بو حمامة، جيلالي.. (2007). أنماط الأحكام الأخلاقية لدى طلاب جامعة الكويت وعلاقتها بمتغيري الجنس والمستوى التعليمي . المجلة التربوية. مج. 21، ع. 84، سبتمبر 2007. ص ص. 13-51 تم استرجاعه من search.shamaa.org .