البحث المتقدم
     

العلاقة بين المفاهيم العلمية في البيولوجي وأنماط السيطرة الدماغية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف دياب، جهاد علاء حسن. قسم علم النفس التربوي
المؤلف الاضافي عبد الغفار، محمد عبد القادر. علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة حلوان.
أبو دنيا، نادية عبده عواض. علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة حلوان.
متغيرات العنوان The relationship between science concepts in biology and hemispheric dominance styles for first grade secondary students [Article]
الصفحات ص ص. 333-367
المصدر دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 25، ع. 10، أكتوبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المفاهيم العلمية  -  علم الاحياء  -  الدماغ  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالي إلى التحقق من وجود علاقة بين المفاهيم العلمية وأنماط السيطرة الدماغية لدى  طلاب الصف الأول الثانوي، وتكونت العينة من 43 طالبة من الصف الاول الثانوي تم استبعاد 15 طالبة لإجابتهم على أداة واحدة فقط من أداتى البحث، واستخدمت الباحثة اختبار المفاهيم العلمية (إعداد الباحثة) ومقياس تورانس لأنماط السيطرة الدماغية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة بين المفاهيم العلمية وأنماط السيطرة الدماغية، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق بين متوسطات درجات الطالبات في اختبار المفاهيم العلمية تعزو إلى أنماط السيطرة الدماغية (أيمن - أيسر). (الملخص المنشور)
This study aims to identify the Relationship between science concepts in biology and Hemispheric Dominance styles for first grade secondary students, the sample consisted of (43 ) female students of the first grade secondary, the researcher used the science concepts test (preparation of the researcher), and Torrance test for Hemispheric Dominance styles, the results of the study showed that there aren’t relationship between science concepts in biology and Hemispheric Dominance styles, and there aren’t statistically significant differences between the average scores of the students on the science concepts test attributed to Hemispheric Dominance styles (left - right). (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
دياب، جهاد علاء حسن. (2019). العلاقة بين المفاهيم العلمية في البيولوجي وأنماط السيطرة الدماغية لدى طلاب الصف الأول الثانوي . دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 25، ع. 10، أكتوبر 2019. ص ص. 333-367 تم استرجاعه من search.shamaa.org .