البحث المتقدم
     

الأساليب التربوية المستنبطة من سورة يوسف عليه السلام وكيفية إفادة المنهج المدرسي من تضميناتها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044015
المؤلف الصلاحين، عبد الكريم محمود. كلية السلط الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية، السلط، الأردن
متغيرات العنوان Educational approaches deducted from the verse of Joseph (Peace be upon him) and their inclusion's benefits to the school curriculum [Article]
الصفحات ص ص. 313-324
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 1، 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية الاسلامية  -  الاساليب التربوية  -  اثراء المناهج
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تناولت الدراسة سورة يوسف عليه السلام، حيث هدفت إلى تعرف الأساليب التربوية التي تضمنتها، وكيفية إفادة المنهج المدرسي من تضميناتها. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج التحليلي الاستنباطي، وذلك بتقصي الآيات ذات العلاقة بالموضوع، ثم ربطها بالموضوع الذي تشترك فيه سواء كانت تلك الآيات متتابعة أم غير متتابعة. ومن خلال دراسة السورة الكريمة تبين أنها اشتملت على الأساليب التربوية، كالقصة والحوار، وأسلوب حل المشكلات والرحلة. لقد توصلت الدراسة إلى توصيات، منها ضرورة التنوع في أساليب التدريس لمادة التربية الإسلامية، وعدم الاقتصار على الأساليب التقليدية، تناول سورة يوسف –عليه السلام- بالمزيد من البحث لتغطية جوانب لم تغطّ بأبحاث سابقة، كدراسة المشاعر النفسية مثل الصراع النفسي الغيرة، الحسد، والأحلام. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصلاحين، عبد الكريم محمود.. (2011). الأساليب التربوية المستنبطة من سورة يوسف عليه السلام وكيفية إفادة المنهج المدرسي من تضميناتها . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 1، 2011. ص ص. 313-324 تم استرجاعه من search.shamaa.org .