البحث المتقدم
     

فاعلية نمط الإبحار الإلكتروني التكيفي التوجيه المباشر في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف خليفة، أميرة محمود. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة حلوان
الصفحات ص ص. 183-240
المصدر دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 25، ع. 5، مايو 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  التوجيه  -  تنمية المهارات  -  الفهم  -  القراءة  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام نمط  الإبحار التكيفي التوجيه المباشر في بيئة التعلم الإلكتروني وذلك على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب كلية التربية شعبة اللغة الانجليزية. وقد تطلب البحث بناء بيئة تعلم إلكتروني قائمة على نمط الإبحار التكيفي التوجيه المباشر بهدف تنمية مهارات الفهم القرائي حيث اقتصرت عينة البحث على (60) طالب وطالبة في الفرقة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة. وقد أظهرتنتائجالبحث وجود فرق  ذو دلالة إحصائية عند مستوى≤ 0,05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية (التي تتعلم عن طريق نمط الإبحار التكيفي التوجيه المباشر) والمجموعة الضابطة (التي تستخدم بيئة تعلم الكترونية غير تكيفية) في اختبار الفهم القرائي وذلك لصالح المجموعة التجريبية، كما توجد فاعلية للمجموعة التجريبية عند مستوى≤ 1.2 وذلك وفقا لنسبة الكسب المعدلة لبليك. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليفة، أميرة محمود. (2019). فاعلية نمط الإبحار الإلكتروني التكيفي التوجيه المباشر في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية . دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 25، ع. 5، مايو 2019. ص ص. 183-240 تم استرجاعه من search.shamaa.org .