البحث المتقدم
     

فاعلية المحاكاة التفاعلية لاستخدام الإضافات البرمجية في تنمية التحصيل ومهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريكها لدى طلاب الدراسات العليا

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد الرحمن، محمد عبد الرحمن مرسي. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا
المؤلف الاضافي إبراهيم، ممدوح عبد الحميد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا.
الصفحات ص ص. 191-240
المصدر دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 25، ع. 4، أبريل 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التفاعل  -  تكنولوجيا التعليم  -  طرائق التدريس  -  تصميم البرامج  -  طلاب الدراسات العليا
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية المحاكاة التفاعلية لاستخدام الإضافات البرمجية بأحد برامج التصميم والتحريك ثلاثي الأبعاد (برنامج ثري دي ماكس 3ds Max) في تنمية التحصيل المعرفي وتنمية مهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريكها لدى طلاب الدراسات العليا، الفرقة الثانية، دبلوم خاصة، شعبة تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية بجامعة المنيا، وتحددت مجموعة البحث في (30) طالباً وطالبة، وللتحقق من أهداف البحث استخدم الباحثان المنهج شبه التجريبي، وأعدا اختباراً معرفياً في مهارات استخدام الإضافات البرمجية، واختباراً عملياً لمهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريكها؛ تم تقييمه من خلال بطاقة تقييم إنتاج الطلاب للقطات فيديو تعليمية تحتوي على عناصر متحركة ثلاثية الأبعاد، وقد أظهرت النتائج فاعلية المحاكاة التفاعلية في تنمية التحصيل المعرفي، وتنمية مهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريكها، كما أظهرت وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين درجات طلاب المجموعة التجريبية، في الاختبار التحصيلي، والاختبار العملي في التطبيق البعدي، ووجود فاعلية للمحاكاة التفاعلية في تنمية التحصيل المعرفي، وتنمية مهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريكها لدى عينة البحث تزيد عن نسبة الكسب المعدل لبلاك Blake. وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الرحمن، محمد عبد الرحمن مرسي. (2019). فاعلية المحاكاة التفاعلية لاستخدام الإضافات البرمجية في تنمية التحصيل ومهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريكها لدى طلاب الدراسات العليا . دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 25، ع. 4، أبريل 2019. ص ص. 191-240 تم استرجاعه من search.shamaa.org .