البحث المتقدم
     

تقييم برنامج الدبلوم العام في التربية في جامعة الحسين بن طلال من وجهة نظر الطلبة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044509
المؤلف عطيات، مظهر محمد. كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية، البلقاء، الأردن
المؤلف الاضافي العطيات، خالد عبد الرحمن. كلية العلوم التربوية، جامعة الحسين بن طلال، معان، الأردن.
متغيرات العنوان Evaluating general diploma in education program at Al-Hussein Bin Talal University from a student’s perspective [Article]
الصفحات ص ص. 219-235
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 6، ع. 3، أيلول 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الحسين بن طلال (الأردن)  -  تقييم المناهج  -  الدبلوم  -  البرامج التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم برنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة الحسين بن طلال من وجهة نظر الطلبة، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثان بتصميم استبانة مكونة من 39 فقرة موزعة على ثلاثة مجالات، تم التحقق من صدقها وثباتها، وتم توزيعها على 121 طالبا وطالبة في برنامج الدبلوم العام في التربية. أشارت نتائج الدراسة إلى أن تقييم الطلبة لأهداف، ومحتوى، ومخرجات برنامج الدبلوم العام في التربية، والبرنامج بشكل عام كان بدرجة متوسطة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروقات دالة إحصائيا في تقييم الطلبة لأهداف، ومحتوى، ومخرجات برنامج الدبلوم العام في التربية تعزى لمتغير الجنس، وعدم وجود فروقات دالة إحصائيا في تقييم الطلبة لأهداف، ومحتوى، ومخرجات برنامج الدبلوم العام في التربية تعزى لمتغير التخصص، وعدم وجود فروقات دالة إحصائيا في تقييم الطلبة لأهداف برنامج الدبلوم العام في التربية تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة، ووجود فروقات دالة إحصائيا في تقييم الطلبة لمحتوى ومخرجات برنامج الدبلوم العام في التربية تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة. وبناء على النتائج أوصت الدراسة بضرورة مراجعة الخطط الدراسية، والممارسات التدريسية في برنامج الدبلوم العام في التربية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطيات، مظهر محمد.. (2010). تقييم برنامج الدبلوم العام في التربية في جامعة الحسين بن طلال من وجهة نظر الطلبة . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 6، ع. 3، أيلول 2010. ص ص. 219-235 تم استرجاعه من search.shamaa.org .