البحث المتقدم
     

المراكز الفكرية في مصر من القرن الثالث وحتى نهاية القرن السادس الهجري

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عبد العباس، وسن رحيم. مديرية التربية في الكرخ 3
الصفحات ص ص. 52-63
المصدر دراسات تربوية. مج. 12، ع. 48، تشرين الأول، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفكر التربوي  -  المكتبات  -  التربية الاسلامية  -  العلوم  -  الطلاب  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
يهدف البحث إلى إعطاء صورة واضحة عن أهم المراكز الفكرية في مصر خلال الفترة موضع البحث، ودورها في رفد الحركة الفكرية والعلمية في مصر وتأثير السياسة في مجال العلم والفكر. وخلص البحث إلى أن الحياة الفكرية تأثرت بالوضع السياسي إلى حد كبير، كما أن المراكز الفكرية نمت وتطورت وتعددت أشكالها كالمساجد والمجالس العلمية والمكتبات واسواق الوراقة وغيرها. (الملخص المنشور)
The aim of this research is to give a clear picture of the most important intellectual centers in Egypt during the period under consideration, and its role in supporting the intellectual and scientific movement in Egypt, and its dissemination and prosperity. One of the findings of the research is that political life in Egypt during this period had a significant and obvious role in the progress of the intellectual movement and spread of its centers. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد العباس، وسن رحيم. (2019). المراكز الفكرية في مصر من القرن الثالث وحتى نهاية القرن السادس الهجري . دراسات تربوية. مج. 12، ع. 48، تشرين الأول، 2019. ص ص. 52-63 تم استرجاعه من search.shamaa.org .