البحث المتقدم
     

معوقات استخدام منظومة التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في لواء الكورة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042378
المؤلف الهرش، عايد حمدان. كلية التربية، جامعة اليرموك، إربد، الأردن
المؤلف الاضافي مفلح، محمد خليفة محمد. كلية العلوم، جامعة العلوم التمنولوجية الأردنية، إربد، الأردن.
الدهون، مأمون محمد عبد الكريم. وزارة التربية والتعليم، عمان.
متغيرات العنوان Obstacles of the application of E-learning systems as viewed by secondary school teachers at Al-Kurah district [Article]
الصفحات ص ص.27-40
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 6، ع. 1، آذار 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  معلمو المدارس الثانوية  -  الكورة (الأردن: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن معوقات استخدام منظومة التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في لواء الكورة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة من 36 فقرة، موزعة على أربعة مجالات. تكونت عينة الدراسة من 47 معلما و58 معلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2008/2009، وبعد جمع البيانات وتحليلها باستخدام الأساليب الوصفية، وإجراء تحليل التباين الثلاثي، واختبار شيفيه، أشارت النتائج إلى أن المعوقات المتعلقة بالمعلمين جاءت بالمرتبة الأولى، تلتها المعوقات المتعلقة بالإدارة، ثم المعوقات المتعلقة بالبنية التحتية والتجهيزات الأساسية، وجاءت المعوقات المتعلقة بالطلبة في المرتبة الأخيرة. كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى للجنس في مجال المعوقات المتعلقة بالبنية التحتية والتجهيزات الأساسية لصالح الذكور، كما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى للمؤهل العلمي في مجال المعوقات المتعلقة بالطلبة لصالح حملة الماجستير فأعلى، بينما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر الدورات التدريبية في جميع المجالات، وأوصى الباحثون بإعادة النظر بالدورات التدريبية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم، وتحسين البنية التحتية وتجهيزاتها الفنية والتكنولوجية في المدارس. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الهرش، عايد حمدان.. (2010). معوقات استخدام منظومة التعلم الإلكتروني من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في لواء الكورة . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 6، ع. 1، آذار 2010. ص ص.27-40 تم استرجاعه من search.shamaa.org .