البحث المتقدم
     

الجامعة الجزائرية والمتغيرات المعاصرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بو الشرش، نور الدين . كلية الأداب والعلوم الإنسانية، جامعة عنابة، الجزائر
الصفحات ص ص. 163-176
المصدر مجلة أبحاث نفسية وتربوية. ع. 10، جوان 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعليم الجامعي  -  التفاعل  -  التطوير التربوي  -  الجزائر
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
في ظل التغيرات والتحولات العالمية المتسارعة، يمثل التعليم الجامعي أهمية كبيرة في تقدم المجتمعات ونموها، فالجامعة لا يمكن أن تؤدي دورها في التغيير بدون التفاعل بين الفرد وبيئته الاجتماعية، كون تلك العلاقة تعمل على صقل المهارات وتنمي الإبداع والابتكار لدى الفرد، نظرا لما للتعليم الجامعي من أبعاد اجتماعية واقتصادية وثقافية. من هذا المنطلق سوف نركز في هذا المقال على واقع التعليم الجامعي في الجزائر ومدى فعاليته في ظل المتغيرات المعاصرة. (الملخص المنشور)
In the light of world transformations and rapid global changes, higher education is of great importance in the progress and growth of communities. Universities could not play a role in that change without the interaction between the individual and his social environment. In fact, this relationship plays an essential role in refining the skills and in developing the creativity of the individual. This dynamic interaction is, of course, due to the role played by universities in the fields of social, economic and cultural education. From this perspective, it will be the aim of this article to concentrate on the reality of higher education in Algeria and its effectiveness under contemporary variables. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بو الشرش، نور الدين . (2017). الجامعة الجزائرية والمتغيرات المعاصرة . مجلة أبحاث نفسية وتربوية. ع. 10، جوان 2017. ص ص. 163-176 تم استرجاعه من search.shamaa.org .