البحث المتقدم
     

توجيه وإدماج خريجي مراكز التكوين المهني في عالم الشغل

[الملخّص]  [Résumé] 
النوع مقال
المؤلف خلاصي، محمد . كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، جامعة عنابة، الجزائر؛ مخبر التطبيقات النفسية والتربوية، جامعة قسنطينة 2 - عبد الحميد مهري
الصفحات ص ص. 167-183
المصدر مجلة أبحاث نفسية وتربوية. ع. 8، جانفي 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات برامج التوجيه  -  الارشاد  -  الخريجون  -  التطوير المهني  -  سوق العمل
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
من خلال هذا المقال حاولنا تقديم جملة من المقترحات الهدف منها مساعدة خريجي مراكز التكوين المهني في الاندماج في عالم الشغل. وقد تم تقديم التطورات التي شهدها قطاع التكوين المهني حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم، إضافة إلى الطريقة المتبعة حاليا في الاندماج في عالم الشغل، لنخلص في النهاية إلى المقترحات التي قسمت إلى: مقترحات على مستوى مراكز التكوين المهني، مقترحات على المستوى الولائي، مقترحات على المستوى المركزي. (الملخص المنشور)
Cet article retrace le parcours historique du développement de la formation professionnelle en Algérie. L’auteur avance des propositions visant à aider les diplômés des centres de formation professionnelle à s’insérer professionnellement dans le monde du travail. Ces propositions sont orientées vers: les centres de formation professionnelle, la wilaya, et le niveau central. (Résumé publié)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خلاصي، محمد . (2016). توجيه وإدماج خريجي مراكز التكوين المهني في عالم الشغل . مجلة أبحاث نفسية وتربوية. ع. 8، جانفي 2016. ص ص. 167-183 تم استرجاعه من search.shamaa.org .