البحث المتقدم
     

واقع الإختبارات الفصليّة في بعض كليات جامعة شقراء كما تراها الطالبات في ضوء بعض المتغيرات : دراسة تقويمية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الجار، ثريا عبد الله. قسم المناهج، كلية التربية، جامعة شقراء
متغيرات العنوان Midterm tests in some faculties at Shaqra University from female students' views [Article]
الصفحات ص ص. 106-141
المصدر مجلة البحوث التربوية والنفسية. مج. 17، ع. 65، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة شقراء (السعودية)  -  اعداد الاختبارات  -  التعليم الجامعي  -  استراتيجيات التعلم  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  البنات  -  التقييم
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
هدفت الدراسة إلى استطلاع آراء طالبات جامعة شقراء في بعض الكليات نحو الممارسات التي يتبعها أعضاء هيئة التدريس في الاختبارات الفصليّة في ضوء بعض المتغيرات. وتم استخدام أداة تكونت من (42) فقرة توزعت على ثلاثة مجالات طُبقت على 421 طالبة. أشارت نتائج الدراسة إلى أن المتوسط الحسابي لتقديرات الطالبات لممارسات أعضاء هيئة التدريس جاءت بدرجة متوسطة. كما أشارت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات الطالبات تعزى لمتغير التخصص أو للمستوى الدراسي. (الملخص المنشور)
The aim of this study is to uncover the views of female students of Shaqra University towards midterm tests. A survey of (42) items distributed in three fields. The study has been applied to a random sample of (421) students from two faculties. The results showed that all three fields have achieved an intermediate level. The results also indicated that there were no statistically significant differences in students’ views of midterm tests due to the specialization or academic level variables. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجار، ثريا عبد الله. (2020). واقع الإختبارات الفصليّة في بعض كليات جامعة شقراء كما تراها الطالبات في ضوء بعض المتغيرات : دراسة تقويمية. مجلة البحوث التربوية والنفسية. مج. 17، ع. 65، 2020. ص ص. 106-141 تم استرجاعه من search.shamaa.org .