البحث المتقدم
     

بناء مقياس متلازمة داون

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الكبيسي، ناطق فحل. مركز البحوث التربوية والنفسية، جامعة بغداد
متغيرات العنوان Down syndrome construction [Article]
الصفحات ص ص. 317-334
المصدر مجلة البحوث التربوية والنفسية. مج. 17، ع. 64، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القياس  -  الصحة النفسية  -  تأثير الاسرة  -  المعلمون  -  التربية الخاصة
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
بعد أن أصبحت أعداد المصابين بمتلازمة داون في ارتفاع في العراق أصبح من المشاكل التي تحتاج إلى المعالجة والتي لم تأخذ الأهمية المطلوبة للمعالجة والرعاية. وقد تلخصت أهداف البحث في بناء مقياس لمتلازمة داون للمظاهر الجسمية التي تميزهم عن غيرهم مما يسهل على الفاحصين في التشخيص. وقد حددت المصطلحات الخاصة بالبحث وعرض الأدبيات في الجانب النظري ذات العلاقة بالموضوع فضلاً عن التطرق لمجموعة من الدراسات السابقة المحلية والعربية والأجنبية. وتم تحقيق هدف الدراسة الأساسي وهو بناء المقياس لمتلازمة داون الذي تكوّن من 39 فقرة بصورته النهائية. وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات. (الملخص المنشور)
Due to the increasing number of people with in Iraq, it has become necessary to treat seriously this problem, which was not considered significantly to the best of researcher knowledge. Thus, the current research aims to construct a scale to measure the physical down syndromes, which distinguish them from others. It consisted of (39) items. The researcher has presented some related literature that addressed the current problem. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الكبيسي، ناطق فحل. (2020). بناء مقياس متلازمة داون . مجلة البحوث التربوية والنفسية. مج. 17، ع. 64، 2020. ص ص. 317-334 تم استرجاعه من search.shamaa.org .