البحث المتقدم
     

دراسة تحليلية لاتجاهات طلبة كلية الزرقاء الجامعية نحو النشاط الرياضي وعلاقتها ببعض المتغيرات ذات العلاقة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 034239
المؤلف مغايرة، إياد عقلة. كلية الزرقاء الحكومية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن
متغيرات العنوان An analytical study of the attitudes of Zarqa University college students towards the physical activity and its relationship to some certain variables [Article]
الصفحات ص ص. 405-432
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 52 حزيران 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الزرقاء الخاصة (الأردن)كلية العلوم التربوية  -  اتجاهات الطلاب  -  طلاب المعاهد  -  النشاطات الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طلبة كلية الزرقاء الجامعية بالنشاط الرياضي، ومدى ممارسة الطلبة للأنشطة الرياضية، والفروق في الاتجاهات نحو النشاط الرياضي تبعاً لمتغير الجنس، ومستوى البرنامج الأكاديمي (بكالوريوس أو دبلوم متوسط)، ومدى الانخراط الفعلي بممارسة الأنشطة الرياضية، وقد تكونت العينة من 308 طلاب من طلبة الكلية (البكالوريوس أو دبلوم) من كلا الجنسين، تم استخدام مقياس كينون للاتجاهات نحو النشاط الرياضي كأداة للدراسة. أظهرت النتائج أن طلبة جامعة البلقاء التطبيقية/كلية الزرقاء الجامعية لديهم اتجاهات إيجابية نحو النشاط الرياضي، كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في الإتجاهات نحو النشاط الرياضي ولصالح الذكور، كذلك وجود فروق دالة بين طلبة الكلية حسب البرنامج الأكاديمي (بكالوريوس أو دبلوم) في الاتجاهات نحو النشاط الرياضي ولصالح طلبة الدبلوم، وظهر أن نسبة كبيرة من طلبة الكلية يمارسون الأنشطة الراضية بشكل منتظم أو متقطع، كما يوجد اتساق عالٍ بين اتجاهات طلبة كلية الزرقاء الجامعية نحو النشاط الرياضي ودرجة الممارسة الفعلية للأنشطة الرياضية. وقد أوصى الباحث بضرورة طرح برامج متعددة ومتنوعة من الأنشطة الرياضية لإتاحة الفرص لطلاب وطالبات كلية الزرقاء الجامعية لاختيار ما يتفق مع رغباتهم واتجاهاتهم وميولهم. وكذلك ضرورة تنمية وإغناء الثقافة والمفاهيم الخاصة بأهمية الممارسة الرياضية لمختلف نواحي الحياة الصحية والبدنية والاجتماعية والنفسية والجمالية لدى طلبة كلية الزرقاء الجامعية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مغايرة، إياد عقلة.. (2009). دراسة تحليلية لاتجاهات طلبة كلية الزرقاء الجامعية نحو النشاط الرياضي وعلاقتها ببعض المتغيرات ذات العلاقة . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 52 حزيران 2009. ص ص. 405-432 تم استرجاعه من search.shamaa.org .