البحث المتقدم
     

أثر استخدام أسلوب حل المشكلات على تحسين أداء بعض مهارات تنس الطاولة لدى طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043530
المؤلف ذيابات، محمد. كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك
متغيرات العنوان Effect of using problem-solving style to improve the performance of some tennis skill among the students of faculty of physical education at Yarmouk University [Article]
الصفحات ص ص.415-442
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)كلية التربية  -  حل المشكلات  -  تنمية المهارات  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة للتعرف على أثر استخدام أسلوب حل المشكلات على تحسين أداء بعض مهارات طاولة التنس (الضربة الأمامية الرافعة، والضربة الخلفية الرافعة، والضربة الأمامية القاطعة، والضربة الخلفية القاطعة) لدى طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك. استخدم الباحث المنهج التجريبي، واشتملت عينة الدراسة على 28 طالباً من الطلبة المسجلين في مساق وألعاب المضرب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2009/ 2010، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة) وتم تدريس المجموعة التجريبية بأسلوب حل المشكلات لتحسين مهارات لعبة تنس الطاولة، أما المجموعة الضابطة فتم تدريسها بالأسلوب التقليدي، وتم تطبيق البرنامج التدريسي بواقع 3 وحدات تدريسية أسبوعياً ولمدة ستة أسابيع. وبعد معالجة البيانات إحصائياً باستخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية والإنسانية (SSPS). أظهرت نتائج الدراسة أن هناك أثراً إيجابياً لاستخدام أسلوب حل المشكلات في تحسين أداء بعض مهارات تنس الطاولة لدى طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك، وأن هناك فروقاً، ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة بمستوى تحسن أداء الطلاب في مهارات لعبة تنس الطاولة ولصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت أسلوب حل المشكلات. ويوصي الباحث باستخدام أسلوب حل المشكلات لما له من أثر إيجابي على سرعة تعلم وإتقان بعض مهارات تنس الطاولة، ويوصي بإجراء دراسات مشابهة على ألعاب أخرى. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ذيابات، محمد.. (2011). أثر استخدام أسلوب حل المشكلات على تحسين أداء بعض مهارات تنس الطاولة لدى طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011. ص ص.415-442 تم استرجاعه من search.shamaa.org .