البحث المتقدم
     

درجة رضا طلبة كلية الآداب في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة عن الإرشاد الأكاديمي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043513
المؤلف الطراونة، محمد حسن. مناهج وطرائق تدريس العلوم، قسم العلوم التربوية، كلية الآداب، جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة
المؤلف الاضافي قطيشات، نازك عبد الحكيم. التربية المقارنة، قسم العلوم التربوية، كلية الآداب، جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة.
متغيرات العنوان Degree of students satisfaction of faculty of arts at Al-Zaytoonah Jordanian Private University on Academic advising [Article]
الصفحات ص ص. 221-242
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة (الأردن). كلية الآداب  -  الارشاد  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي درجة رضا طلبة كلية الآداب في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة عن الإرشاد الأكاديمي بمتغيري جنس (نوع) الطالب وتخصصه. تكونت عينة الدراسة من 250 طالباً وطالبة، منهم 100 طالب و150 طالبة. ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء مقياس (استبانة) خماسي التدريج مكوّن من 36 فقرة تقيس ثلاثة مجالات هي: المعرفة المهنية للمرشد الأكاديمي، ومهارات الاتصال والتواصل التي يمتلكها المرشد الأكاديمي. وللإجابة عن أسئلة الدراسة تم حساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (ت) للبيانات المستقلة وتحليل التباين الأحادي. أظهرت النتائج أن درجة رضا الطلبة عن الإرشاد الأكاديمي قليلة. كما أظهرت النتائج أن درجة الرضا عن الإرشاد الأكاديمي كانت أكبر عند الطلبة الذكور. وأخيراً لم تظهر النتائج أثراً يُعزى لمتغير تخصص الطلبة في درجة رضا الطلبة عن الإرشاد الأكاديمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطراونة، محمد حسن.. (2011). درجة رضا طلبة كلية الآداب في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة عن الإرشاد الأكاديمي . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011. ص ص. 221-242 تم استرجاعه من search.shamaa.org .