البحث المتقدم
     

اكتساب متطلبات جودة التكوين في معاهد التربية البدنية والرياضة : دراسة مقارنة بين الطلبة المتخرجين من النظام الكلاسيكي والنظام الجديد (ل م د) في جامعة مستغانم الجزائر

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043510
المؤلف عطا الله، أحمد. معهد التربية البدنية والرياضة، جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم
متغيرات العنوان Acquisition requirements for quality training in institutes of physical education and sports [Article]
الصفحات ص ص.113-14
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة مستغانم (الجزائر)  -  المعاهد الجامعية  -  التربية البدنية  -  النشاطات الرياضية  -  التنظيم التربوي
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تبيان الدور والمقارنة بين النظامين (النظام الكلاسيكي والنظام الجديد (ل م د)) في مجال التربية البدنية والرياضية لأنها كانت من بين المواد السباقة لتطبيق النظام الجديد. ومعرفة جودة التكوين في التربية البدنية والرياضية في ظل تطبيق النظام الجديد (ل م د). وعليه تم اختيار عينة عشوائية تكونت من 60 طالباً من المتخرجين من النظامين النظام الكلاسيكي والنظام الجديد (ل م د) موزعين إلى 30 طالباً لكل نظام، و15 طالباً لكل اختصاص مدروس، وهو التربية البدنية والرياضية، في النظامين. وبعد جمع النتائج وتحليلها إحصائياً تم التوصل إلى اختلاف في المهارات المدروسة بين النظامين الكلاسيكي والجديد (ل م د) ولصالح المتكونين وفق النظام الجديد، في اختصاص التربية البدنية والرياضية، كما كان تفوق في بعض المهارات بالنسبة لاختصاص التدريب الرياضي لصالح المتخرجين من النظام الجديد ( ل م د) على حساب المتخرجين من النظام الكلاسيكي. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطا الله، أحمد.. (2011). اكتساب متطلبات جودة التكوين في معاهد التربية البدنية والرياضة : دراسة مقارنة بين الطلبة المتخرجين من النظام الكلاسيكي والنظام الجديد (ل م د) في جامعة مستغانم الجزائر. مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011. ص ص.113-14 تم استرجاعه من search.shamaa.org .