البحث المتقدم
     

اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو استخدام تقنية الصفوف الافتراضية في التعلم وعلاقتها بفاعلية الذات الحاسوبية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043506
المؤلف شاهين، محمد عبد الفتاح. برنامج التربية، جامعة القدس المفتوحة، منطقة الخليل التعليمية، الخليل، فلسطين
المؤلف الاضافي ريان، عادل عطية. برنامج التربية، جامعة القدس المفتوحة، منطقة الخليل التعليمية، الخليل، فلسطين.
متغيرات العنوان The Attitudes of Al-Quds Open University students towards the use of the virtual classroom technique in learning and their relationship with computer [Article]
الصفحات ص ص.5-44
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  الجامعات الافتراضية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو استخدام تقنية الصفوف الافتراضية في التعلم وفقاً لبعض المتغيرات، وفحص دلالة العلاقة بين اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو استخدام تقنية الصفوف الافتراضية في التعلم ودرجة فاعلية ذواتهم الحاسوبية. تم تطبيق الأداة على عينة مؤلفة من 251 طالباً وطالبة، تم اختيارهم بطريقة طبقية من جميع طلبة جامعة القدس المفتوحة المسجلين في مقررات تدرس بنظام تقنية الصفوف الافتراضية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2008/2009م. وقد أظهرت النتائج: 1) أن اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو استخدام تقنية الصفوف الافتراضية في التعلم قد جاءت بدرجة متوسطة. 2) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو استخدام تقنية الصفوف الافتراضية في التعلم وفقاً لمتغير الحالة الوظيفية للدارس ولصالح فئة العاملين، ولمتغير امتلاك جهاز حاسوب بيتي ولصالح من لديهم حاسوب، ولمتغير وجود اشتراك إنترنت منزلي ولصالح من لديهم اشتراك، ولمتغير حضور لقاءات عبر تقنية الصفوف الافتراضية ولصالح الطلبة الذين حضروا بعض اللقاءات، في حين لم تكن الفروق دالة وفقاً لمتغيرات: الجنس، والبرنامج الدراسي، ومستوى السنة الدراسية. 3) وجود علاقة موجبة دالة إحصائياً بين اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو استخدام تقنية الصفوف الافتراضية في التعلم ومعدلهم التراكمي. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شاهين، محمد عبد الفتاح.. (2011). اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو استخدام تقنية الصفوف الافتراضية في التعلم وعلاقتها بفاعلية الذات الحاسوبية . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 57، تموز 2011. ص ص.5-44 تم استرجاعه من search.shamaa.org .