البحث المتقدم
     

دور التربية الإعلامية وبناء مفهوم التنمية المستدامة

[الملخّص] 
النوع كتاب
المؤلف إبراهيم، مرفت رشاد.
الصفحات 33 ص.
عنوان الناشر منطقة 71، شارع 73، مبنى 36 - الخريطيات. الدوحة. قطر. ص. ب: 7802. دار الثقافة. ت: 0097455540259 ت: 0097444626522. ف: 0097444621840. daralthaqafah@salembinhassan.com. https://distribution.salembinhassan.com/ar.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الناشر الدوحة: دار الثقافة، 2020
الواصفات التربية الاعلامية  -  تكوين المفاهيم  -  وسائل الاعلام الجماهيري  -  التنمية المستدامة  -  معلمو المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد قطر
تكمُن أهمية البحث فى مدى أهمية دور التربية الإعلامية في بناء مفهوم ومسؤوليات التنمية المستدامة لدى طلاب المدارس. وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، بغرض تحليل واستنباط المفاهيم والأسس من أجل الوقوف الميداني على واقع التربية الإعلامية وتأثيرها على الطلاب في التنمية المستدامة. وقد تكونت عينة البحث من (100) معلم ومعلمة من المدارس الثانوية، تم تقسيمهم بعدد (50) معلم من المدارس الثانوية بنين، و(50) معلمة من مدارس البنات، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة مستخدمة نموذج الاستبانة لجمع المعلومات الخاصة بالعينة المحددة. وأظهرت نتائج البحث أن: 1) نسبة 85 % من عينة البحث توافق على أن التربية الاعلامية تساعد الطلاب على تكوين شخصيتهم. 2) ونسبة 39 % من عينة البحث تتفق على أن التربية الإعلامية فعالة ولها أنشطة بارزة في المدارس الثانوي. 3) ونسبة 58 % من عينة البحث تتفق على أنه يوجد تفعيل لوسائل التكنولوجيا في التربية الإعلامية بالمدارس الثانوية. 4) ونسبة 32 % من عينة البحث ترى أن هناك العديد من أنشطة التربية الإعلامية بالمدارس الثانوية. 5) ونسبة 39 % من عينة البحث تتفق على أن هناك تشجيع للطلاب على المشاركة في أنشطة التربية الإعلامية. 6) ونسبة 59 % من عينة البحث توافق على أن التربية الإعلامية تسهم في بناء منظومة القيم لدى طلاب المرحلة الثانوية. 7) ونسبة 55 % من عينة البحث توافق على أن التربية الإعلامية تسهم في بث روح الولاء والإنتماء للوطن لدى طلاب المرحلة الثانوية. (ملخص الناشر)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، مرفت رشاد. (2020). دور التربية الإعلامية وبناء مفهوم التنمية المستدامة . الدوحة: دار الثقافة. تم استرجاعه من search.shamaa.org .