البحث المتقدم
     

تصور مقترح لآليات تعظيم الاستفادة من المبادرات الدولية لدعم و تطوير التعليم الصناعي بمصر

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الشامي، رشا السيد عرفات عبده. باحث، ماجسيتير، أصول تربية، كلية التربية، جامعة دمياط.
الصفحات ص ص. 163-187
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 43، خاص، ج. 2. المؤتمر القومي العشرين (العربي الثاني عشر) 20-21 أبريل 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التطوير التربوي  -  التعليم الصناعي  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم المبادرات الدولية لدعم وتطوير التعليم الفني في مصر، والتعرف على أهم االمشكلات التي تعوق دعم وتطوير التعليم الفني، كما قدمت الدراسة تصور مقترحا للاستفادة من المبادرات الدولية لدعم وتطوير التعليم الفني، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما طبقت استبانة على مجموعة من العاملين في التعليم الفني لرصد أهم المشكلات التي يعاني منها التعليم الفني وطرق حلها، وقدمت الدراسة بعض التوصيات والمقتراحات في هذا المجال . (الملخص المنشور)
The study aimed to identify the most important international initiatives to support and develop technical education in Egypt and to identify the most important problems that impede the support and development of technical education. The study also presented a proposed scenario for taking advantage of international initiatives to support and develop technical education. The study used the descriptive approach, A questionnaire was also applied to a group of technical education staff to observation the most important problems in technical education and ways of solving them, and the study made some recommendations and suggestions in this area. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشامي، رشا السيد عرفات عبده. (2019). تصور مقترح لآليات تعظيم الاستفادة من المبادرات الدولية لدعم و تطوير التعليم الصناعي بمصر . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 43، خاص، ج. 2. المؤتمر القومي العشرين (العربي الثاني عشر) 20-21 أبريل 2019. ص ص. 163-187 تم استرجاعه من search.shamaa.org .