البحث المتقدم
     

أثر استخدام تطبيقات الهاتف النقال (Mobile Learning) في تعزيز توجهات الشباب نحو التعليم التقني بسلطنة عمان من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الجهورية، أمل بنت طالب بن حميد. دكتوراه، مناهج وطرق تدريس (تكنولوجيا التعليم)، كلية التربية، جامعة عين شمس.
الصفحات ص ص. 33-73
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 43، خاص، ج. 2. المؤتمر القومي العشرين (العربي الثاني عشر) 20-21 أبريل 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الهاتف  -  التعزيز  -  الاتجاهات  -  الشباب  -  التعليم التقني  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  سلطنة عمان
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذا البحث إلى الكشف عن أثر استخدام تطبيقات الهاتف النقال (Mobile Learning) في تعزيز توجهات الشباب نحو التعليم التقــــني بسلطنة عمان من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي حيث اتبع البحث المنهجية النوعية (Qualitative research)، من خلال إجراء المقابلات مع مجموعة من الخبراء الأكاديميين؛ حيث تكونت عينة البحث من (10) أكاديميين من المتخصصين في التعليم العالي، وتم اختيارهم بالطريقة القصدية نظراً لامتلاكهم معلومات وخبرة تتفق مع البيانات التي تبحث عنها هذه الدراسة. وأظهرت نتائج البحث أن الإمكانات الكبيرة التي يوفرها التعليم النقال في تحسين اتجاهات الشباب العماني نحو التعليم التقني، كما كشفت عن رأي الخبراء حول هذا التعليم والتي كانت إيجابية وتدعوا إلى أهمية الاستفادة من مستحدثات التعليم في التعليم التقني والتي من بينها التعليم النقال وتطبيقاته المختلفة كما كشفت البحث، أن أفراد العينة لم يركزوا على نماذج محددة عالميا في تطبيقات الهاتف النقال، وإنما ما يعمل به مجرد محاولة للاستفادة من تطبيقاته عموما في مجال البحث، أو تقديم الخدمات الأكاديمية للطلاب في تلك المؤسسات. وعليه أوصت الدراسة بأهمية التوسع في استخدام تطبيقات الهاتف النقال في التعليم التقني، ودراسة معتقدات الطلبة حول التعليم بالهاتف النقال، هذا إضافة إلى إجراء دراسة لتحليل النماذج العالمية المناسبة لتطبيق الهاتف النقال في التعليم التقني. (الملخص المنشور)
The purpose of this research was to explore the impact of the use of mobile learning applications in enhancing the attitudes of young people towards technical education in Oman from the point of view of some faculty members in higher education institutions. By interviewing a group of academic experts. The research sample consisted of (10) academicians from higher education specialists. They were chosen in the right way because you have information and experience that matches the data that you are looking for in this study. The results of the research showed that the great potential of mobile education in improving the attitudes of Omani youth toward technical education, and the opinion of experts on this education, which were positive and called for the importance of benefiting from the innovations of education in technical education, including mobile education and its various applications. The sample did not focus on globally specific models in mobile applications. Therefore, the study recommended the importance of expanding the use of mobile phone applications in technical education and studying the students' beliefs about mobile education, in addition to conducting a study to analyze the international models suitable for mobile phone application in education. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجهورية، أمل بنت طالب بن حميد. (2019). أثر استخدام تطبيقات الهاتف النقال (Mobile Learning) في تعزيز توجهات الشباب نحو التعليم التقني بسلطنة عمان من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 43، خاص، ج. 2. المؤتمر القومي العشرين (العربي الثاني عشر) 20-21 أبريل 2019. ص ص. 33-73 تم استرجاعه من search.shamaa.org .