البحث المتقدم
     

تطوير التعليم التقني والتدريب المهني باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب العماني في سوق العمل

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف المزروعي، سامي بن خاطر بن محكوم. مدير مساعد، دائرة تقنية المعلومات، وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان
الصفحات ص ص. 111-134
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. المؤتمر القومي العشرين (العربي الثاني عشر) 20-21 أبريل 2019 ع. 43، خاص، ج. 1 :
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التطوير التربوي  -  التربية الفنية  -  التدريب المهني  -  المعوقات  -  الشباب  -  سوق العمل  -  سلطنة عمان
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الورقة إلى الكشف عن أثر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تطوير التعليم التقني والتدريب المهني وذلك لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب العماني في سوق العمل، وقد عرضت الورقة أبرز التحديات التي تواجه الشباب العماني في سوق العمل، ثم تطرقت إلى التعليم التقني والتدريب المهني في سلطنة عمان، وبعدها ناقشت الورقة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة التي يمكن أن تساهم في تطوير التعليم التقني والتدريب المهني والمتمثلة في الواقع المعزز والافتراضي، وإنترنت الأشياء، والبلوكشين، والطباعة ثلاثية الأبعاد. (الملخص المنشور)
This paper aims to reveal the impact of the technologies of the fourth industrial revolution on developing technical education and vocational training in order to meet the challenges facing Omani youth in the labor market. The paper presented the most important challenges facing Omani youth in the labor market, then it touched on technical education and vocational training in the Sultanate Oman, and after that the paper discussed the techniques of the fourth industrial revolution that can contribute to the development of technical education and vocational training represented in augmented and virtual reality, the Internet of Things, blockchain, and 3D printing. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المزروعي، سامي بن خاطر بن محكوم. (2019). تطوير التعليم التقني والتدريب المهني باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب العماني في سوق العمل . دراسات في التعليم الجامعي. المؤتمر القومي العشرين (العربي الثاني عشر) 20-21 أبريل 2019 ع. 43، خاص، ج. 1 :. ص ص. 111-134 تم استرجاعه من search.shamaa.org .