البحث المتقدم
     

دور الإعلام الإجتماعي كأداة لتعلم السباحة لطلاب كليات التربية الرياضية بجامعات مصر

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع Thesis/Dissertation|Thesis/Dissertation
المؤلف أحمد، هشام عمر محمد فوزي.
المؤلف الاضافي ندا، نبيل خليل. مشرف رسالة
أباظة، حسين دري. مشرف رسالة
حسنين، هيثم. مشرف رسالة
الليثي، عمرو ممدوح. عضو لجنة المناقشة
طه، محمد عبد الحميد. عضو لجنة المناقشة
متغيرات العنوان The role of social media as a tool to learn swimming for students of the faculties of physical education universities Egypt [Thesis / Dissertation]
الصفحات 123 ص.
تبصرة أطروحة دكتوراه. التربية الرياضية. جامعة بنها. كلية التربية الرياضية. 1440 هـ (2019). مصر. بنها. ت: 0020133227399. ف: 0020133227399. info@fphe.bu.edu.eg. https://fphe.bu.edu.eg/
الواصفات الاعلام التربوي  -  التربية البدنية  -  الالعاب الرياضية  -  الطلاب الجامعيون  -  الجامعات  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
على الرغم من أن وسائل الإعلام الإجتماعي لم تكن مُخَصصة للأغراض التعليمية ابتداءًا، إلا أن بعض خبراء التعليم يرى ان بها من التكنولوجيا والمميزات التي يمكن أن تدعم العملية التعليمية سواء كان ذلك بشكل مباشر او غير مباشر، وسواء كان ذلك في إطار من التعليم الرسمي الأكاديمي أو غير ذلك. مشكلة البحث وأهميته : أصبح اقتصاد المعرفة عملة متداولة في أوساط المبدعين والمخترعين والعلماء وأصبح من الضرورة استحداث أساليب للتعلم لمواكبة المستجدات. هذه المعطيات غيرت النظرة إلى التعلم تكاد تعصف بالطرق الكلاسيكية لها. وفي العشرسنوات الإخيرة تزايد عدد خبراء التعليم الذين يرون أن الإعلام الإجتماعي قد يكون أحد المنصات المستقبلية التي تساعد في عملية التعلم -خاصة التعليم الجامعي- سواء كان من حيث المحتوى أو الممارسة العملية. وفي الواقع أصبح عدد كبير من مؤسسات التعليم العالي والجامعات على وعي كبير بالدور المهم الذي يلعبه الإعلام الإجتماعي في عملية التعلم، فقد أظهرت أحدى الدراسات الأمريكية الحديثة أن 90% من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأمريكية يستخدمون الإعلام الإجتماعي كجزء من موادهم وحلقاتهم الدراسية ولحياتهم المهنية الخارجية. ونتيجة إلى غياب أي دراسة علمية مسبقة بالجامعات المصرية لمعرفة ما هو دور الإعلام الإجتماعي في العملية التعلمية بشكل عام وإلى طلاب كليات التربية الرياضية بأقسام الرياضات المائية بشكل خاص، تسعى هذه الدراسة إلى استكشاف الواقع العملي لما تمثله وسائل الإعلام الإجتماعي في عملية التعلم لطلاب كليات التربية الرياضية بأقسام الرياضات المائية. (ملخص المؤلف)
Although social media were not intended for educational purposes, some education experts believe that it has the technology and advantages that can support the educational process, whether directly or indirectly, whether in the context of formal academic education or Other. Research problem and importance: The knowledge economy has become a common currency among creators, inventors and scientists, and it has become necessary to develop learning methods to keep abreast of developments. These data have changed the perception of learning almost by classic methods. In the past ten years, there has been an increasing number of education experts who believe that social media may be one of the future platforms that will help in the learning In fact, many higher education institutions and universities have become very aware of the important role that social media plays in the learning process. One recent American study has shown that 90% of American university faculty members use social media as part of their materials, seminars and external professional careers. process - especially university education - in terms of content and practice Because of the absence of any scientific study in the Egyptian universities to determine the role of social media in the learning process in general and to the students of the faculties of physical education in water sports departments, this study seeks to explore the practical reality of the social media in the process of learning for students of faculties of physical education Water sports departments. (Author’s abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، هشام عمر محمد فوزي. (2019). دور الإعلام الإجتماعي كأداة لتعلم السباحة لطلاب كليات التربية الرياضية بجامعات مصر (دكتوراه). جامعة بنها كلية التربية الرياضية، مصر. تم استرجاعه من search.shamaa.org .