البحث المتقدم
     

واقع القدرة البحثية لدى المرأة العاملة في التعليم المفتوح عن بعد في فلسطين في ظل التقنيات الحديثة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043486
المؤلف العسيلي، رجاء زهير. التربية، جامعة القدس المفتوحة، منطقة الخليل التعليمية
متغيرات العنوان The reality of research potential of women working in the open distance education in Palestine in light of modern technology [Article]
الصفحات ص ص.33-70
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 56، كانون الأول 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الابحاث  -  القدرات  -  المرأة العاملة  -  التعليم عن بعد  -  تكنولوجيا التعليم  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على "واقع القدرة البحثية لدى المرأة العاملة في التعليم المفتوح عن بعد في فلسطين في ظل التقنيات الحديثة" حيث تم استخدام المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من 110 مشرفات أكاديميات من جامعة القدس المفتوحة/فلسطين، في الفصل الثاني للعام 2008/2009. توصلت الدراسة إلى أن متوسط درجة القدرة البحثية للمرأة العاملة في التعليم المفتوح عن بعد في فلسطين في ظل التقنيات الحديثة كانت فوق المتوسط. كما أظهرت النتائج أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجة القدرة البحثية للمرأة العاملة في التعليم المفتوح عن بعد في فلسطين تعزى إلى الحالة الاجتماعية لصالح الأكاديميات المتزوجات. أما فيما يتعلق بمهارات استخدام الحاسوب فقد كانت لصالح الأكاديميات اللواتي بلغت سنوات خبرتهن دون 3 سنوات. بينما لا توجد فروق تعزى للتخصص، والمؤهلات العلمية. ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجة تقديرات الأكاديميات الفلسطينيات حول الصعوبات التي تواجه المرأة العاملة في التعليم المفتوح عن بعد في فلسطين في ظل التقنيات الحديثة تعزى إلى جميع المتغيرات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العسيلي، رجاء زهير.. (2010). واقع القدرة البحثية لدى المرأة العاملة في التعليم المفتوح عن بعد في فلسطين في ظل التقنيات الحديثة . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 56، كانون الأول 2010. ص ص.33-70 تم استرجاعه من search.shamaa.org .