البحث المتقدم
     

فاعلية التعلم عن بعد مقارنا بالتعليم المباشر في تحصيل طلبة الصف الأول ثانوي في مادة اللغة العربية في الأردن

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الزبون، خالد عودة محمد. وزارة التربية والتعليم الأردنية
متغيرات العنوان The effectiveness of distance learning compared to direct education in the collection of secondary first-grade students in Arabic language in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 201-220
المصدر المجلة العربية للتربية النوعية. مج. 4، ع. 14، يوليو 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية التربوية  -  التعليم عن بعد  -  التحليل المقارن  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الثانوية  -  اللغة العربية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية التعلم عن بعد مقارنا بالتعليم المباشر في تحصيل طلبة الصف الأول ثانوي في مادة اللغة العربية في الاردن، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيارعينة مكونة من (35) طالبا من مدرسة جبه الثانوية للبنين للعام الدراسي 2020م، من خلال مقارنة تحصيلهم في مادة اللغة في الفصلين الأول والثاني في (النحو والصرف، البلاغة والنقد، قضايا، أدبية)، وبعد إجراء الأساليب الإحصائية بالبيانات أشارت النتائج إلى توفق طريقة التعليم المباشر مقارنا بالتعلم عن بعد في تحصيل أفراد عينة الدراسة. وفي ضوء تلك النتائج أوصى الباحث بضرورة تبني استخدام طريقة التعلم المتمازج من خلال الدمج بين الطريقة التقليدية والإلكترونية في تدريس مبحث اللغة العربية وضرورة إعادة تصميم المحتوى التعليمي بما ينسجم ومبدأ التعلم عن بعد. (الملخص المنشور)
This study sought to reveal the effectiveness of distance learning compared to direct education in the achievement of first-year secondary students in the Arabic language course in Jordan, and to achieve this goal, a group of (35) students from the Jabah Secondary School for Boys for the academic year 2020 ce were compared, by comparing their achievement in the subject language in the first and second semesters, and after conducting statistical methods with data, the results indicated that the direct teaching method is compatible, compared to distance learning in the achievement of the study sample individuals. In light of these results, the researcher recommended the need to adopt the use of blended learning method by merging the traditional and electronic method in teaching the Arabic language research and the need to redesign the educational content in a manner consistent with the principle of distance learning. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزبون، خالد عودة محمد. (2020). فاعلية التعلم عن بعد مقارنا بالتعليم المباشر في تحصيل طلبة الصف الأول ثانوي في مادة اللغة العربية في الأردن . المجلة العربية للتربية النوعية. مج. 4، ع. 14، يوليو 2020. ص ص. 201-220 تم استرجاعه من search.shamaa.org .