البحث المتقدم
     

EFL Students Reactions to Instructor Feedback on Multiple-Draft Compostion Writing

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 034168
المؤلف Al-Ahmad, Sayyah. Language Center, Yarmouk University, Irbid, Jordan
متغيرات العنوان ردود فعل طالب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على التغذية الراجعة للمدرس على كتابة الإنشاء بأسلوب المسودات المتعددة [مقال]
الصفحات ص ص. 185-171
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 5، ع. 2، حزيران 2009
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الموقع The article is available at Shamaa office
الواصفات Writing  -  English  -  Teaching methods
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الأردن
استقصت عدداً من الدراسات المتعلقة باللغة الإنجليزية بوصفها لغة أولى أو لغة ثانية ردود فعل الطلبة على تعليقات مدرسيهم في بيئات تعليمية تستخدم أسلوب كتابة المسودة الواحدة نقيضا لأسلوب كتابة المسودات المتعددة. وعلى أي حال، فإن عدداً قليلا من الدراسات أجريت على طلبة يدرسون اللغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية في صفوف تستخدم أسلوب كتابة المسودات المتعددة. مثل هذه الدراسات لم تجر على طلبة يكتبون باللغة الأنجليزية بوصفها لغة أجنبية. شارك في هذه الدراسة 36 طالباً متخصصاً في اللغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية. أظهرت النتائج بأن الطلبة أعادوا قراءة التغذية الراجعة لمدرسيهم على المسودات الأولى من مقالاتهم أكثر من الثانية، والثانية أكثر من النهائية، وأنهم تلقوا تعليقات متعلقة باختيار الكلمة المناسبة والقواعد وآليات الكتابة على المسودات الأولى أكثر من الثانية وعلى الثانية أكثر من النهائية، وأصبحوا أكثر اعتماداً على أنفسهم في الاستجابة لتعليقات مدرسيهم باستخدام استراتيجية تصحيح الأخطاء بأنفسهم في المسودات النهائية أكثر من الثانية وفي الثانية أكثر من الأولى، وثمنوا تلقيهم التغذية الراجعة واعتبروها إيجابية، ووجدوا أن التغذية الراجعة مفيدة لهم في تحسين أدائهم الكتابي. وأظهرت النتائج أيضاً أن الطلبة واجهوا مشكلات في فهم تعليقات وتصحيحات مدرسهم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Ahmad, Sayyah.. (2009). EFL Students Reactions to Instructor Feedback on Multiple-Draft Compostion Writing . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 5، ع. 2، حزيران 2009. ص ص. 185-171 تم استرجاعه من search.shamaa.org .