البحث المتقدم
     

دور التعليم الإلكتروني في تفعيل البيئة الصفية واستخدامه في مدارس محافظة الفروانية في دولة الكويت من وجهة نظر المشرفين ومديري المدارس

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف المطيري، مطيرة ضيف الله. وزارة التربية والتعليم، الكويت.
متغيرات العنوان The role of e-learning in activating the classroom environment and its use in Farwaniya governorate schools in Kuwait from the point of view of supervisors and principals [Article]
الصفحات ص ص. 106-119
المصدر المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني. مج. 8، ع. 14، كانون الثاني 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  بيئة الصف  -  تكنولوجيا التعليم  -  المدارس  -  المشرفون  -  اتجاهات المديرين  -  مديرو المدارس  -  الفروانية (الكويت: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور التعليم الإلكتروني في تفعيل البيئة الصفية واستخدامه في مدارس محافظة الفروانية في دولة الكويت من وجهة نظر المشرفين ومديري المدارس، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي من خلال استبانة مكونة من (20) فقرة موزعة على أربعة مجالات للكشف عن دور التعليم الإلكتروني في تفعيل البيئة الصفية في مدارس دولة الكويت. تكونت عينة الدراسة من (35) مشرفاً، و(130) مدير مدرسة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. أظهرت نتائج الدراسة أن مجالات استخدام التعليم الإلكتروني في البيئة الصفية جاء بدرجة متوسطة، وجاء مجال "تفعيل البيئة الصفية" في المرتبة الأولى، في حين جاء مجال "التفاعل مع الطلبة والمعلم" في المرتبة الأخيرة، كما بينت النتائج أن دور التعليم الإلكتروني في تفعيل البيئة الصفية ككل وعلى جميع المجالات، جاء بدرجة متوسطة، وجاء مجال "تفعيل البيئة الصفية" في المرتبة الأولى، في حين جاء مجال "التفاعل مع المادة الدراسية" في المرتبة الأخيرة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المطيري، مطيرة ضيف الله. (2019). دور التعليم الإلكتروني في تفعيل البيئة الصفية واستخدامه في مدارس محافظة الفروانية في دولة الكويت من وجهة نظر المشرفين ومديري المدارس . المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني. مج. 8، ع. 14، كانون الثاني 2020. ص ص. 106-119 تم استرجاعه من search.shamaa.org .