البحث المتقدم
     

فاعلية توظيف الصفوف الرقمية في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل التعليمية في مساق حوسبة المناهج الدراسية لدى طلبة جامعة الأقصى بغزة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد المنعم، رانيا عبد الله. جامعة الأقصى، فلسطين.
متغيرات العنوان The effectiveness of employing difital classrooms in developing the skills of using some Google educational apllications in the computerizing educational curriculum course at al-Aqsa University students in Gaza [Article]
الصفحات ص ص. 92-105
المصدر المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني. مج. 8، ع. 14، كانون الثاني 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)  -  الفعالية  -  تنمية المهارات  -  المواقع الالكترونية  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  المقررات الجامعية  -  غزة (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية توظيف الصفوف الرقمية في تنمية الأداء المهارى والمعرفي لتطبيقات جوجل التعليمية في مساق حوسبة المناهج الدراسية لطلبة جامعة الأقصى بغزة، وتبنت الدراسة التصميم شبه التجريبي، إذ تكونت عينة الدراسة من (42) طالباً، توزعت على مجموعتين، مجموعة تجريبية وتكونت من (20) طالباً ممن درسوا باستخدام الصفوف الرقمية، بينما تكونت المجموعة الضابطة من (22) طالباً درسوا بالطريقة الاعتيادية، وطُبقت أدوات الدراسة على عينتي الدراسة، وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين أفراد العينة على الاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة، تُعزى لطريقة التدريس لصالح المجموعة التجريبية، بفعالية بلغت (1.53) للاختبار المعرفي و(1.7) لبطاقة الملاحظة، وكلا القيمتين أكبر من معامل الكسب لبلاك (1.2)، مما يدل على وجود فعالية لتوظيف الصفوف الرقمية في تنمية مهارات ومعارف تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلبة جامعة الأقصى، وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم عدد من التوصيات أبرزها تشجيع أعضاء هيئة التدريس لتوظيف الصفوف الرقمية في التعليم و التعلم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد المنعم، رانيا عبد الله. (2019). فاعلية توظيف الصفوف الرقمية في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل التعليمية في مساق حوسبة المناهج الدراسية لدى طلبة جامعة الأقصى بغزة . المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني. مج. 8، ع. 14، كانون الثاني 2020. ص ص. 92-105 تم استرجاعه من search.shamaa.org .