البحث المتقدم
     

الإفصاح عن الذات كمنبئ بمناصرة الذات لدى عينة من الطلاب العاملين بالمرحلة الإعدادية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف حلمي، جيهان أحمد. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة بني سويف
متغيرات العنوان Self-disclosure as a predictor of self-advocacy in a sample of laborer’s students in the preparatory stage [Article]
الصفحات ص ص. 657-686
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 20، ج. 5، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعبير عن الذات  -  الطلاب العاملون  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى التحري عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين الإفصاح عن الذات ومناصرة الذات لدى الطلاب العاملين بالمرحلة الإعدادية، وكذلك دلالة الفروق بين هؤلاء الأفراد في كلٍ من المتغيرين والتي قد تعزى إلى متغير الإقامة (ريف – حضر)، علاوة على التعرف على مدى إسهام الإفصاح عن الذات في التنبؤ بمناصرة الذات لديهم، وتكونت عينة الدراسة من (50) طالب عامل من الطلاب المقيدين بالمرحلة الاعدادية بمحافظة بني سويف، تراوحت أعمارهم من (12-14) عاما. وتمثلت أدوات الدراسة في مقياسي الإفصاح عن الذات ومناصرة الذات للطلاب العاملين بالمرحلة الاعدادية (من إعداد الباحثة)، واستخدام المنهج الوصفي للإجابة عن أسئلة الدراسة والتحقق من صحة فروضها، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين الإفصاح عن الذات ومناصرة الذات لدى أفراد عينة الدراسة، أما الفروق بين هؤلاء الأفراد في كلٍ من المتغيرين والتي قد تعزى إلى متغير الإقامة (ريف – حضر) فلم تكن ذات دلالة إحصائية، في حين وجد أن الإفصاح عن الذات يسهم بشكل مقبول في التنبؤ بمناصرة الذات لديهم. (الملخص المنشور)
The present study aimed to investigate the nature of the correlation between self-disclosure and self-advocacy in a number of labourers students in the preparatory stage. As well, it sought to examine the significance of the differences between these individuals in each of these two variables that may be attributable to the variable of residence (rural versus urban). Furthermore, the study sought to investigate the contribution of self-disclosure to the prediction of self-advocacy in this sample. The study sample consisted of (50) labourers students enrolled in the preparatory stage in Beni Suef governorate, ranging in age from (12 to 14) years. The instruments of the study included a self-disclosure measure and a self-advocacy inventory for labourers students in the preparatory stage (both being prepared by the researcher). The researcher employed the descriptive method of research to answer the research questions of the present study and to verify the validity of the hypotheses. The results of the study revealed some positive correlation between self-disclosure and self-advocacy in the sample of the study. These differences between the participants in the study as regards each of the variables at issue were hypothetically attributed to the variable of residence (rural versus urban) were not statistically significant, while self-disclosure was found to contribute reliably to predicting self-advocacy. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حلمي، جيهان أحمد. (2019). الإفصاح عن الذات كمنبئ بمناصرة الذات لدى عينة من الطلاب العاملين بالمرحلة الإعدادية . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 20، ج. 5، 2019. ص ص. 657-686 تم استرجاعه من search.shamaa.org .