البحث المتقدم
     

دور الأنشطة الرياضية في استثارة الدافعية للتعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف سعودي، عبد الكريم. جامعة طاهري محمد بشار، الجزائر
المؤلف الاضافي عثمان، مرزوقي عبد الحكيم. جامعة تلمسان، الجزائر.
متغيرات العنوان The role of sports activities in stimulating motivation for learning among middle-class students [Article]
الصفحات ص ص. 91-104
المصدر المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. ع. 6، سبتمبر 2019
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات دافعية الطلاب  -  النشاطات الرياضية  -  التربية البدنية  -  التعليم المتوسط  -  المؤسسات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد ألمانيا
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور الأنشطة الرياضية في استثارة الدرافعية للتعلم عند تلميذ الطور المتوسط. ولغرض الوصول إلى هذا الهدف، استعملنا المنهج الوصفي التحليلي، حيث مجتمع الدراسة يتمثل في تلاميذ الطور المتوسط بعديد المؤسسات التربوية بولاية بشار الجزائر، اخترنا منه بطريقة عشوائية عينة عددها 247 تلميذ من ستة متوسطات. طبقنا على هذه العينة إستبانة لقياس دور الأنشطة الرياضية في الرفع من الدافعية للتعلم، وبعد جمع البيانات ومعالجتها توصلنا إلى النتائج التي تشير إلى الدور الكبير الذي تقوم به النشطات الرياضية في الرفع من الدافعية للتعلم وربط التلميذ بالمتوسطة والدراسة وعدم وجود فروق بين الجنسين في هذا الدور. (الملخص المنشور)
This study aims to identify the role of sports activities in the motivation for learning for students of the intermediate stage. In order to reach this goal, we used the analytical descriptive method. The society of this study is represented by middle school students in many educational institutions in the state of Bechar (Algeria). we took 247 students from six middle schools, we applied to this sample a survey to determine the role of sports activities in raising the motivation for learning. After collecting and analyzing that data we found out that sports activities have a great role in raising motivation to learn and linking the student to school and study and providing equality of gender. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سعودي، عبد الكريم. (2019). دور الأنشطة الرياضية في استثارة الدافعية للتعلم لدى تلاميذ الطور المتوسط . المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. ع. 6، سبتمبر 2019. ص ص. 91-104 تم استرجاعه من search.shamaa.org .