البحث المتقدم
     

التعلّم من الإختلاف وتمثلات دواعي الخلاف : مقاربة بأبعاد تربويّة لتحوّل الإختلاف الديني إلى خلاف بين الأفراد وصدام بين الجماعات

[الملخّص] 
النوع فصل
المؤلف خليفة، علي.
الصفحات ص ص. 25-46
المصدر الواقع الطائفي في لبنان ودور وسائل الإعلام حياله. (26-28 حزيران 2014)
عنوان الناشر مدخل المدينة القديمة، شارع مار يوحنا مرقس. جبيل. لبنان. ص.ب: 225. المركز الدولي لعلوم الإنسان - بيبلوس. 009619545400. 009619545402. cish@cish-byblos.org. https://cish-byblos.org/.
الناشر جبيل: المركز الدولي لعلوم الإنسان - بيبلوس، 2014
الواصفات التمييز الاجتماعي  -  التمييز الديني  -  الاندماج  -  الاتجاهات التربوية  -  المشكلات الاجتماعية  -  العلاقات بين الجماعات  -  لبنان
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
أمام حتمية الاختلاف بين التمثيلات الاجتماعية للأديان، لا يظهر أن نموذج نهاية أحدى التمثيلات لصالح أخرى جائز من خلال الصدام بين الجماعات. فيسلّم البحث بالتوجه نحو اختلاف دائم بين التمثيلات الإجتماعية للأديان مع تجنّب تحوّل الاختلاف الديني الى خلاف بين الأفراد، واغتنامه لتحقيق قابلية لتعلم مهارات للعيش معا بالاعتماد على مراجعة دراسات في علم الأعصاب المعرفي. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليفة، علي. (2014). التعلّم من الإختلاف وتمثلات دواعي الخلاف : مقاربة بأبعاد تربويّة لتحوّل الإختلاف الديني إلى خلاف بين الأفراد وصدام بين الجماعات. (ص ص. 25-46 ). جبيل: المركز الدولي لعلوم الإنسان - بيبلوس. تم استرجاعه من search.shamaa.org .