البحث المتقدم
     

الذات المهنية لدى المرشدات الطلابيات بمدارس محافظة الرس في ضوء بعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الزايد، أمل صالح بن علي. معهد الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 341-377
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 20، ج. 1، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مفهوم الذات  -  القدرات المهنية  -  مؤهلات المرشدين  -  المرشدون  -  البنات  -  الارشاد الاكاديمي  -  الرس (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على الذات المهنية لدى عينة من المرشدات الطلابيات بمدارس محافظة الرس في ضوء بعض المتغيرات من وجهة نظرهن، حيث بلغ عددهن (51) مرشدة طلابية، كما هدفت إلى التعرف على مستوى الذات المهنية لدى عينة الدراسة، وما إذا كان هناك فروق بين متوسطات درجات عينة الدراسة على مقياس الذات المهنية بأبعاده، وفقا لمتغيرات (المؤهل العلمي – سنوات الخبرة - المرحلة التعليمية). اتبعت الباحثة في هذه الدراسة المنهج الوصفي، وقد تم استخدام مقياس الذات المهنية والذي أعدته الشرفا (2011)، وقد تم التحقق من شروط المقياس السيكومترية. توصلت الدراسة للعديد من النتائج؛ من بينها: أن مستوى الذات المهنية لاستجابات عينة الدراسة كانت مرتفعة، كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذات المهنية بأبعادها لدى عينة الدراسة تبعاً للمتغيرات الديموغرافية (سنوات الخبرة). بناء على نتائج الدراسة خلصت الباحثة إلى عدد من التوصيات من أبرزها ما هو موجه إلى مراكز التدريب وقسم الإرشاد الطلابي بوزارة التعليم والباحثين بالاستفادة من نتائج الدراسة في تطوير معايير التعيين والترشيح للإرشاد الطلابي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزايد، أمل صالح بن علي. (2019). الذات المهنية لدى المرشدات الطلابيات بمدارس محافظة الرس في ضوء بعض المتغيرات . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 20، ج. 1، 2019. ص ص. 341-377 تم استرجاعه من search.shamaa.org .