البحث المتقدم
     

واقع الدورات التدريبية المقدمة لمرشدي الطلاب في إدارة التدريب التربوي بالرياض من وجهة نظر المتدربين

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السحيباني، علي بن حمد. السنة التحضيرية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الصفحات ص ص. 277-325
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 19، ج. 15، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الورش  -  اساليب التدريب  -  المرشدون  -  الارشاد  -  برامج التوجيه  -  المعلمون الطلاب  -  المتدربون  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
ھدفت ھذه الدراسة إلى التعرف على واقع الدورات التدريبية المقدمة لمرشدي الطلاب في إدارة التدريب التربوي بالرياض من وجھة نظر المتدربين الذين التحقوا بالدورات التدريبية، ولقد استخدم الباحث المنھج الوصفي المسحي باعتباره أنسب المناھج لطبيعة الدراسة.حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع المرشدين الطلابيين الذين أنھوا البرنامج التدريبي خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 1431- 1432 ھـ، والذي أقيم في إدارة التدريب التربوي بمدينة الرياض، والبالغ عددھم (90) مرشدا، وفق سجلات إدارة التدريب، وكانت أداة الدراسة المستخدمة الاستبانة وھي مكونة من (34) فقرة، وتم التأكد من صدق البناء بعرضها على مجموعة من المحكمين، وبعد جمع البيانات تم إدخالھا في الحاسب الآلي على برنامج (SPSS) مع إجراء المعالجات الإحصائية اللازمة، وكانت أھم النتائج التي توصلت إليھا الدراسة: أن محتوى البرنامج التدريبي يجمع بين الجانب النظري والتطبيقي وبدرجة متوسطة، أن أھداف البرنامج التدريبي قابلة للقياس ظھرت بدرجة ضعيفة، تشجع الأساليب التدريبية على التفاعل والمشاركة ظھرت بدرجة ضعيفة، موقع إدارة التدريب مناسب ويسھل الوصول إليه ظھر بدرجة منخفضة، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء أفراد عينة الدراسة نحو محاور البرنامج التدريبي الست تبعاً لاختلاف (التخصص في الإرشاد الطلابي - سنوات الخبرة في التعليم - عدد الدورات التدريبية التي التحق بھا المتدرب بإدارة التدريب التربوي). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السحيباني، علي بن حمد. (2018). واقع الدورات التدريبية المقدمة لمرشدي الطلاب في إدارة التدريب التربوي بالرياض من وجهة نظر المتدربين . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 19، ج. 15، 2018. ص ص. 277-325 تم استرجاعه من search.shamaa.org .