البحث المتقدم
     

أسباب التطرف عند الشباب الأردني من وجهة نظر طلبة جامعة البلقاء في ضوء بعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف بني أرشد، محمد نور حسين. كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية
المؤلف الاضافي العدوان، ركان عيسى أحمد. دكتوراه، الإدارة التربوية، كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية.
الصفحات ص ص. 513-546
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 19، ج. 14، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة البلقاء التطبيقية (الأردن)  -  الوقاية من الانحراف  -  مشكلات السلوك  -  سلوك الطلاب  -  السلوك اللاإجتماعي  -  الشباب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة كشف أسباب التطرف عند الشباب الأردني من وجهة نظر طلبة جامعة البلقاء التطبيقية في ضوء بعض المتغيرات. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة للحصول على البيانات والمعلومات، وتم التطبيق على عينة تكونت من (650) طالبا و(550) طالبة، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أن عينة الدراسة أجابت عن جميع الفقرات ايجابيا واعتبرتها أسبابا للتطرف، احتلت الفقرة التي نصها "الجهل بالدين والابتعاد عن العلم الحقيقي"، الدرجة الأولى بمتوسط حسابي (41,4) بينما جاءت في الدرجة الثانية الفقرة التي نصها، "انتشار البطالة بين خريجين الجامعات" بمتوسط حسابي (35,4)، وجاء في المرتبة الثالثة الفقرات الثلاث التالية بنفس الدرجة والتي نصها: "الطموح الذي يودي إلى مطالب غير عقلانية "بمتوسط حسابي (31,4) "قصور المناهج الدراسية وقدمها وعدم تجديدها بما يتناسب والواقع المعاصر" (31,4) "التنشئة الاجتماعية الخاطئة للفرد" (31,4)، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق تعزى لمتغير الجنس ولصالح الذكور، كما وجدت فروق تبعا لمتغير نوع الكلية ولصالح العلوم الانسانية، وكذلك وجدت فروق تعزى لمتغير المستوى الدراسي لصالح السنة الثانية والثالثة، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق تبعا لمتغير مكان السكن ولصالح المدينة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بني أرشد، محمد نور حسين. (2018). أسباب التطرف عند الشباب الأردني من وجهة نظر طلبة جامعة البلقاء في ضوء بعض المتغيرات . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 19، ج. 14، 2018. ص ص. 513-546 تم استرجاعه من search.shamaa.org .