البحث المتقدم
     

العلاقة بين الأمن النفسي ومستوى الطموح الأكاديمي وفقا للاقتصاد المعرفي : دراسة ميدانية لطلاب كلية التربية- جامعة البطانة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف المهدي، سمية خليفة محمد. علم النفس، جامعة البطانة، السودان
الصفحات ص ص. 197-222
المصدر المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية. مج. 4، ع. 16، يونيو 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الامان  -  الطموح  -  الاقتصاد المنزلي  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة الإرتباطية بين الأمن النفسي ومستوي الطموح الأكاديمي وفقا للاقتصاد المعرفي لدى طلاب كلية التربية -جامعة البطانة بولاية الجزيرة في ضوء بعض المتغيرات (النوع- المستوي الدراسي) وتكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الإرتباطي كما استخدمت مقياس الأمن النفسي ومقياس مستوي الطموح الأكاديمي ومن الأساليب الاحصائية استخدمت معامل إرتباط بيرسون وإختبار (ت) (T- Test). وقد اظهرت الدراسة وجود علاقة إرتباطية موجبة بين الأمن النفسي ومستوي الطموح الأكاديمي. كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات درجات الأمن النفسي بين افراد العينة تعزى للنوع لصالح الذكور وأيضا أظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات الأمن النفسي بين أفراد العينة تعزى للمستوي الدراسي (المستوي الثالث) كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات درجات الطموح الأكاديمي تعزى للنوع (ذكور / إناث) لصالح الذكور .وأيضا أظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات الطموح الأكاديمي بين أفراد العينة تعزى لدرجة المستوي الدراسي لصالح المستوي الثاني. وفي ضوء النتائج السابقة، أوصت الباحثة ببعض التوصيات كما اقترحت دراسات مستقبلية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المهدي، سمية خليفة محمد. (2020). العلاقة بين الأمن النفسي ومستوى الطموح الأكاديمي وفقا للاقتصاد المعرفي : دراسة ميدانية لطلاب كلية التربية- جامعة البطانة. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية. مج. 4، ع. 16، يونيو 2020. ص ص. 197-222 تم استرجاعه من search.shamaa.org .