البحث المتقدم
     

تطوير تربية الموهوبين في دولة الكويت في ضوء خبرتي الصين والولايات المتحدة الأمريكية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف مرزوق، بدر سالم مطلق.
المؤلف الاضافي محمد، محمد عادل عبد الله.
منصور، محمد الصغير.
الصفحات ص ص. 243-270
المصدر المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة. مج. 4، ع. 10، يناير 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التطوير التربوي  -  الموهوبون اكاديميا  -  التربية المقارنة  -  الخبرة التربوية  -  الصين  -  الولايات المتحدة الاميركية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى الاستفادة من خبرتي كلٍ من الصين والولايات المتحدة الأمريكية في تطوير تربية ورعاية الموهوبين في دولة الكويت، وفي ضوء ذلك تتضح بعض الأهداف الفرعية ومنها: التعرف على فلسفة وأهداف تربية الموهوبين وكيفية اكتشافهم ورعايتهم، التعرف على واقع تربية الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريكية، التعرف على واقع تربية الموهوبين في الصين، التعرف على واقع نظام رعاية الموهوبين في دولة الكويت. واقتصرت الدراسة على طلاب المرحلة المتوسطة، بمدارس التعليم العام، بدولة الكويت. واعتمدت الدراسة على المقابلات الشخصية. وأسفرت نتائج الدراسة عن الخروج بتصور مقترح من خلال خبرتي كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية في تطوير تربية ورعاية الموهوبين في دولة الكويت، وتفعيل ذلك بدولة الكويت. (الملخص المنشور)
The present study aims at benefiting from the experience of both China and the United States in developing the education and care of the gifted in the State of Kuwait. In light of this, some sub-objectives are clear, including: Identifying the philosophy and objectives of the education of the gifted and how to discover and care for them; To identify the reality of gifted education in China, identify the reality of gifted care system in the State of Kuwait. The study was limited to middle school students, general education schools, State of Kuwait. The study relied on personal interviews, and the results of the study resulted in Exit proposal conceived through my experience of both China and the United States of America in the development of education and care for the gifted in the State of Kuwait, and activate it in Kuwait. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مرزوق، بدر سالم مطلق. (2020). تطوير تربية الموهوبين في دولة الكويت في ضوء خبرتي الصين والولايات المتحدة الأمريكية . المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة. مج. 4، ع. 10، يناير 2020. ص ص. 243-270 تم استرجاعه من search.shamaa.org .