البحث المتقدم
     

مستوى امتلاك طلبة كلية التربية بجامعة السلطان قابوس لمهارات الحاسب الآلي وتطبيقاته في التدريس واتجاهاتهم نحوه

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 036294
المؤلف الربعاني، أحمد بن حمد. جامعة السلطان قابوس
المؤلف الاضافي الغافري، محمد بن سعيد. جامعة السلطان قابوس.
متغيرات العنوان Acquisition level of college of education students at Sultan Qaboos University in computer skills and its educational applications and their attitudes towards it [Article]
الصفحات ص ص.47-78
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 53، سبتمبر 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة السلطان قابوس (سلطنة عمان)كلية التربية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  المعلمون الطلاب  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى كشف مستوى امتلاك طلبة كلية التربية لمهارات الحاسب الآلي، ومهارات تطبيقه في التدريس، وكذلك اتجاهاتهم نحو الحاسب ونحو أهميته في التدريس. وتكون مجتمع الدراسة من جميع طلاب 2006/2007 والبالغ عددهم 449، إلا أن عينة الدراسة تكونت من 394 طالباً وطالبة، منهم 71 طالبا و323 طالبة، موزعون على ثمانية تخصصات. وقد تم جمع البيانات بواسطة استبانة مكونة من 43 فقرة، موزعة على أربعة محاور، هي: الاتجاهات نحو أهمية الحاسب بشكل عام، ومهارات الحاسب العامة، والاتجاهات نحو أهمية الحاسب في التدريس، ومهارات تطبيق الحاسب في التدريس. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: 1) يمتلك الطلاب مهارات تطبيق الحاسب بدرجة متوسطة، 2) يمتلك الطلاب مهارات تطبيق الحاسب الآلي في التدريس بدرجة مرتفعة، 3) يمتلك الطلاب اتجاهات ايجابية عالية نحو الحاسب ونحو أهميته في التدريس، 4) لا توجد اختلافات دالة إحصائياً في مهارات واتجاهات الطلاب تعزى لمتغير الجنس، 5) توجد اختلافات دالة إحصائياً في مهارات الطلاب تعزى لمتغير التخصص. وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتطوير مهارات الطلاب في برنامج الفوتشوب (Photoshop)، والفلاش (Flash)، وتطوير مهاراتهم في طرح المقررات عبر (Online، التعلم المباشر عبر الشبكة). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الربعاني، أحمد بن حمد.. (2009). مستوى امتلاك طلبة كلية التربية بجامعة السلطان قابوس لمهارات الحاسب الآلي وتطبيقاته في التدريس واتجاهاتهم نحوه . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 53، سبتمبر 2009. ص ص.47-78 تم استرجاعه من search.shamaa.org .