البحث المتقدم
     

بعض المشكلات الاجتماعية والنفسية والاقتصادية التي تواجه طلاب كلية الملك خالد العسكرية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الشمري، نايف بن سالم عطوان. كلية الملك خالد العسكرية
متغيرات العنوان Some of the social ،psychological and economical problems facing the students of King Khalid Military Academy [Article]
الصفحات ص ص. 435-464
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 7، 2017
ملاحظة عامة نشر أيضا في المجلة نفسها: ع. 18، ج. 12، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية الملك خالد العسكرية (السعودية)  -  المشكلات الاجتماعية  -  الاضطرابات النفسية  -  العوامل الاقتصادية  -  طلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على بعض المشكلات الاجتماعية التي تواجه طلاب كلية الملك خالد العسكرية، وأيضا التعرف على بعض المشكلات النفسية التي تواجه طلاب كلية الملك خالد العسكرية، و التعرف على بعض المشكلات الاقتصادية التي تواجه طلاب كلية الملك خالد العسكرية، وأخيرا التعرف على الخصائص الديمغرافية لطلاب كلية الملك خالد العسكرية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي (المسحي) واستخدم أداة الاستبيان في الدراسة يحتوي على بيانات أولية للمبحوثين بالإضافة إلى ثلاث محاور رئيسية يتكون كل محور منها على عشرة أسئلة، تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية والتي تتمثل بجميع الطلاب بكلية الملك خالد العسكرية، وتكونت عينة الدراسة من 105 طالبا، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج كان من أهمها أن المشكلات الاجتماعية التي تواجه الطلاب محاباة وتحيز المدربين في التعامل مع الطلاب بنسبة 50.5%، أن طول البرنامج اليومي يشعر الطلاب بالملل بنسبة 58.1% وأن الطلاب يغضبون كثيراً من بعض المواقف التي تواجههم داخل الكلية بنسبة 56.2% كما أن الطلاب يقلقون من المستقبل وموضوع التعيين عند التخرج بنسبة 56.2%، أن طموحات الطلاب المالية تحتاج أكثر مما يمكن أن يحصلون عليه من الكلية وتعتبر من المشكلات الاقتصادية التي تواجههم بنسبة 59%. (الملخص المنشور)
This study aimed at identifying the social ،psychological and economical problems and identifying the demographic characteristics of King Khalid Military Academy students. The researcher used the Descriptive Analytical Method (Survey), and used a questionnaire tool in this study that contains a preliminary data of the students, in addition to three main axis, each one of them consist of ten questions. A random sample had been chosen from the academy students. This sample consists of one hundred and five students. This study has many conclusions the important ones as follows: Social problems facing students is favoritism and alignment of instructors toward particular students and that makes 50.5% of the survey. Also, the length of the daily program that makes students bored witch makes 58.1% of the survey. Moreover, the students get angry of some situations that occur inside the academy witch makes 56.2%. Also, students are concerned with their future and employment after graduation witch makes 56.2% of the survey. Finally, the financial ambitions of the students demand more than they earn in the academy, and this issue is considered to be one of the economic problems facing them, and this makes 59% of the survey. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشمري، نايف بن سالم عطوان. (2017). بعض المشكلات الاجتماعية والنفسية والاقتصادية التي تواجه طلاب كلية الملك خالد العسكرية . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 7، 2017. ص ص. 435-464 تم استرجاعه من search.shamaa.org .