البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفكير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أبو سكران، محمد نعيم العبد.
المؤلف الاضافي أبو عميرة، محبات محمود حافظ. مناهج وطرق تدريس الرياضيات، كلية البنات، جامعة عين شمس.
سطوحي، منال فاروق. مناهج وطرق تدريس الرياضيات، كلية البنات، جامعة عين شمس.
المشد، محمد أحمد محمد. مناهج وطرق تدريس الرياضيات، كلية البنات، جامعة عين شمس.
الصفحات ص ص. 77-98
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 4، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  البرامج التدريسية  -  تدريس الرياضيات  -  تنمية المهارات  -  مهارات التفكير  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى بناء برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية، وقياس فاعليته في تنمية التفكير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين. وتضمن البرنامج المقترح (3) فصول في موضوعات الدوال الحقيقية، ودليل لمدرس الرياضيات، وتمثلت أداة القياس في اختبار للتفكير التباعدي الذي تم تطبيقه قبل وبعد تدريس البرنامج المقترح على مجموعة البحث، التي تكونت من (30) طالبة من الصف العاشر الأساسي بمدرسة دلال المغربي الثانوية بمدينة غزة. وتوصل البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على القوة الرياضياتية في تنمية التفكير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي. (الملخص المنشور)
This research aims to present a proposed program based on Mathematical Power in Developing Divergent Thinking for The Tenth Grade Students in Palestine. The proposed program includes (3) units in Real Functions, and math teacher's guide. Measurement tool is Divergent Thinking test which is applied pre- and post-teaching the proposed program to the research group. The tools of the research were applied on a group of (30) tenth graders From Dalal al-Maghrabi Secondary School in Gaza City. The data analysis reveals that the proposed program has the effectiveness of developing the divergent thinking for The Tenth Grade Students. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو سكران، محمد نعيم العبد. (2017). فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفكير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 4، 2017. ص ص. 77-98 تم استرجاعه من search.shamaa.org .