البحث المتقدم
     

تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف العجمي، كروز تراحيب سالم. دكتوراه، الفلسفة في التربية، قسم أصول تربية وإدارة تعليمية، كلية التربية، جامعة جنوب الوادي، قنا
الصفحات ص ص. 337-373
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 3، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاداء  -  الادارة التربوية  -  التعليم الاساسي  -  التميز في التربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتم اختيار عدد (159) من الهيئة الإدارية والتعليمية بمدارس التعليم الأساسي في. منطقة الأحمدي التعليمية بدولة الكويت، وتم تصميم استبانة للتعرف على كيفية تطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الأساسي من وجهة نظر مديري إدارة التعليم الأساسي، وأشارت النتائج إلى ترتيب مفردات محور اختيار مدير المدرسة ومتطلباته في ضوء مدخل إدارة التميز. حسب المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد عينة البحث، حيث حصلت العبارة رقم (14) وهي "يقبل النقد والرأي المخالف" في الترتيب الأول، وجاء ترتيب مفردات مجال البيئة المدرسية ومتطلباتها في ضوء مدخل إدارة التميز حسب المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد عينة البحث. حيث أوضحت النتائج أن العبارات رقم (16، 32، 20، 19، 17، 27، 30) جاءت في ترتيب مرتفع من (1 إلى 7) على التوالي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العجمي، كروز تراحيب سالم. (2017). تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 3، 2017. ص ص. 337-373 تم استرجاعه من search.shamaa.org .