البحث المتقدم
     

درجة توفر وسائل السلامة في المختبرات المدرسية لمقرر العلوم بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الحربي، سلمان بن نايض مناور. ماجستير، المناهج وطرق تدريس العلوم، كلية التربية، جامعة أم القرى
الصفحات ص ص. 131-164
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 3، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات السلامة المدرسية  -  المختبرات  -  المقررات الدراسية  -  تدريس العلوم  -  التعليم الابتدائي  -  اتجاهات المعلمين  -  بريدة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة التعرف على درجة توفّر وسائل السَّلامة في المختبرات المدرسية لمقرر العلوم بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلِّمين في مدينة بريدة، واستخدم الباحث في هذا الدراسة المنهج الوصفي، كما قام الباحث بتوزيع الاستبانات على عينة الدراسة وهم عدد (120) معلم من معلمي العلوم في المدارس الابتدائية في مدينة بريدة، وكانت عدد الاستبانات المستردة (81) استبانة، وعدد الاستبانات المستبعدة (5) استبانات، وعدد الاستبانات الصالحة للتحليل (76) استبانة، وأشارت النتائج إلى أن المعايير الواجب توافرها في المختبرات المدرسية لتوفير وسائل السلامة متوفرة بدرجة كبيرة، كما أشارت إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة توفر وسائل السلامة في المختبرات المدرسية لمقرر العلوم بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة تُعزَى إلى المؤهل، وكذلك متغير الخبرة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحربي، سلمان بن نايض مناور. (2017). درجة توفر وسائل السلامة في المختبرات المدرسية لمقرر العلوم بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في مدينة بريدة . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 3، 2017. ص ص. 131-164 تم استرجاعه من search.shamaa.org .