البحث المتقدم
     

الكفايات المهنية لمعلمة المرحلة الثانوية للقيام بأدوارها في مجتمع المعرفة كما تراها المشرفات التربويات في مدينة الرياض

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الصيخان، حصة بنت محمد. ماجستير، أصول التربية، كلية العلوم الاجتماعية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الصفحات ص ص. 535-589
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 2، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القدرات المهنية  -  الكفايات التعليمية  -  معلمو المدارس الثانوية  -  مجتمع المعلومات  -  المشرفون  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الكشف عن الكفايات المهنية لمعلّمة المَرحلّة الثانوية للقيام بأدوارها في مجتمع المعرفة كما تراها المشرفات التربويات في مدينة الرياض، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وطبقت الباحثة دراستها على 252 مشرفة تربوية فنية، وتوصلت الدراسة إلى تباين آراء المشرفات التربويات حول واقع توافر الكفايات المهنية لدى المعلّمات في المرحلة الثانوية بمدارس الرياض، كما أشارت إلى اتفاق وِجهات نظر أفراد عينة الدّراسَة نحو توافر الكفايات المهنية للمعلّمات لنشر المعرفة بالمدارس الثانوية، وكذلك اتفاق وجهات نظر أفراد عينة الدّراسَة نحو مدى توافر الكفايات المهنية لتوظيف المعرفة لدى معلّمات المرحلة الثانوية، وهي متوسطة بوجه عام، كما توصلت إلى توافر الكفايات المهنية للمعلّمات بالمرحلة الثانوية لتوظيف المعرفة بدرجة متوسطة، كما أشارت إلى اتفاق وجهات نظر أفراد عينة الدّراسَة نحو الصعوبات التي تحد من الكفايات المهنية للمعلّمات بالمرحلة الثانوية، والتي أشار المتوسط العام للمحور إلى أنها كبيرة، وأخيراً أشارت إلى اتفاق وجهات نظر أفراد عينة الدّراسَة نحو السبل والإجراءات الضرورية التي توفر الكفايات المهنية للمعلّمات في المرحلة الثانوية للإسهام بمجتمع المعرفة، كما أشار المتوسط العام للمحور إلى موافقة كبيرة جداً من قبل المشرفات على أهمية تلك السبل والإجراءات في منح المعلّمات الكفايات المهنية للإسهام في مجتمَع المعرفة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصيخان، حصة بنت محمد. (2017). الكفايات المهنية لمعلمة المرحلة الثانوية للقيام بأدوارها في مجتمع المعرفة كما تراها المشرفات التربويات في مدينة الرياض . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 2، 2017. ص ص. 535-589 تم استرجاعه من search.shamaa.org .